- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

يوعابد: ما جاية شتا فالطريق

قال الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية بمدينة الدار البيضاء، إن المرتفع الأصوري الذي يهم مناطق شمال إفريقيا وجنوب أوربا يقف حاجزا أمام وصول الأمطار إلى المغرب، مستبعدا بذلك أن تكون هناك تساقطات مطرية خلال الأيام المقبلة.

وأضاف يوعابد في تصريح للموقع، انه باستثناء مناطق الشمال الشرقي التي ستعرف بعض التساقطات الخفيفة يوم السبت المقبل، وعلى وجه التحديد وجدة والناظور، أما باقي المناطق فالأجواء ستستمر مستقرة على العموم.

وأوضح يوعابد، أنه من المرتقب أن يكون الطقس ليوم غد الجمعة باردا نسبيا  خلال الليل والصباح بكل من المرتفعات والمناطق الشرقية والهضاب والجنوب الشرقي للبلاد وداخل المملكة.

- Advertisement -

وزاد بالقول، سيصبح الطقس تدريجيا غائما بعد زوال يوم غد الجمعة، والليلة القادمة مع قطرات مطرية متفرقة بالشرق والواجهة المتوسطية، الريف والسايس والأطلس المتوسط، بالإضافة إلى سحب منخفضة كثيفة مع قطرات متفرقة بالغرب واللكوس والسواحل شمال الجديدة، فيما ستكون الأجواء مستقرة وصافية في معظم المناطق.

وستصل درجة الحرارة الدنيا إلى ناقص 3 بالمرتفعات الشرقية وما بين 2 إلى 7 بالجنوب الشرقي وهضاب الفسفاط و أولماس والسهول الداخلية والشمال الشرقي، أما درجة الحرارة العليا ستصل إلى 24 بمنطقة سوس والأقاليم الجنوبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.