بهذه الطريقة يمكنك إظهار عداد ” عدم الإعجاب ” مرة أخرى على Youtube

تكتب نهار 20 نوفمبر، 2021 مع 23:02 تكنولوجيا تابعونا على Scoop

أعلن موقع YouTube  مؤخرا أنه سيبدأ في إخفاء عداد “عدم الإعجاب” تدريجيا لمقاطع الفيديو عبر منصته.

وتقول الشركة أن التغيير يهدف إلى منع صغار المبدعين من الاستهداف بهجمات الكراهية أو المضايقات، ولتعزيز التفاعل المتبادل بين المشاهد والمبدعين، تقول الشركة أن عدد مرات عدم الإعجاب لن يكون مرئيًا للجمهور، لكنه لا يزال بإمكان المستخدمين النقر على زر “عدم الإعجاب” في مقاطع الفيديو للإشارة إلى عدم إعجابهم بالمحتوى بشكل خاص.

وفي الوقت نفسه، سيتمكن منشئو المحتوى من تتبع ما لم يعجب به في YouTube Studio جنبًا إلى جنب مع تحليلات أخرى حول أداء الفيديو الخاص بهم.

القرار الجديد لم يلق قبولًا جيدا من قبل المستخدمين، وهو ما دفع بعض المطورين يسعون جاهدا لتطوير طرق جديدة لإعادة عداد “الغير المعجبين” في فيديوهات اليوتوب.

وهنا سنشارك معك YT-Dislikes-Viewer و Return YouTube Dislike، وهي ملحقات تتبث على مستعرضات الانترنت لإظهار زر عدم الاعجاب مجددا.

إذا كنت تتوفر على متصفح Firefox، فيمكنك تثبيت ملحقات Return YouTube Dislike و YT-Dislikes-Viewer ببساطة عبر تحميلها من سوق فايرفوكس الرسمي.

أما إذا كنت من مستخدمي جوجل Chrome، فسيتعين عليك تثبيت هذه الملحقات يدويا بتحميل ملف الامتداد أولا Return YouTube Dislike و YT-Dislikes-Viewer.

بعدها ستقوم برفعها في اعدادات الملحق أو عبر التوجه إلى هذا المسار chrome://extensions، وبعد ذلك ستقوم بتفعيل خيار المطورين، والضغط على الخيار Load unpacked.