أشياء مخصهاش تنظف بالمكنسة الكهربائية

تكتب نهار 9 يناير، 2020 مع 10:00 غير مصنف تابعونا على Scoop

استخدام المكنسة الكهربائية من أجل تنظيف المنزل، يعد من الأساليب المثالية في أغلب الأوقات، إلا أن تعطل تلك المكنسة أحيانا قد ينبه إلى ضرورة عدم الاستعانة بها عند مواجهة بعض الأشياء الضارة بها، والتي نكشف عنها الآن.

الشعر

من الصعب أن تمنع أجزاء الشعر من دخول المكنسة الكهربائية، إلا أن الأمر يستحق المحاولة، ذلك عبر محاولة تنظيف شعر الحيوانات الأليفة أو الشعر المتساقط من الرأس، قبل اللجوء إلى المكنسة التي قد يضعف الأداء الخاص بها لمجرد دخول الشعر فيها.

مستحضرات التجميل

ليست مستحضرات التجميل جافة كما تبدو، بل تحمل زيوتا تبدأ في الذوبان مع التعرض للهواء الساخن، لتقوم بسد المكنسة الكهربائية من الداخل، ويستحيل تنظيف الفلتر منها.

الأسلاك الكهربائية

يرى البعض أن تنظيف الأسلاك الكهربائية يمكن بواسطة المكنسة، وهو خيار غير موفق نظرا لاحتمالية تسبب قوة المكنسة الكهربائية في تلف تلك الأسلاك، وربما يؤدي الأمر إلى حدوث أزمة مقلقة في الكهرباء، تتطلب عدم اقتراب المكنسة من تلك الأسلاك.

الأرض المبتلة

تعرض المكنسة الكهربائية للأرض المبتلة قد يتسبب في حدوث صدمة كهربائية، مع الوضع في الاعتبار أن دخول أتربة مبتلة بداخل المكنسة الكهربائية يؤدي في أغلب الأحوال إلى تلفها.

الزجاج المكسور

على الرغم من أن الضرر الذي يخلفه تنظيف الزجاج المكسور بواسطة المكنسة الكهربائية يبدو واضحا للجميع، إلا أن البعض مازال يلجأ لتلك الطريقة الخاطئة من أجل التخلص من الزجاج المحطم، الذي يقوم بدوره بإفساد عمل المكنسة، التي ستحتاج لتغييرات عدة بعد هذا السلوك الخاطئ.

الدقيق

إن كانت بعض الأجزاء البسيطة من الدقيق فلا توجد أزمة في اللجوء إلى المكنسة الكهربائية، أما إن كانت كميات كبيرة فعليك بألا تعتمد على تلك الماكينة التي تفسد فورا مع دخول كميات الدقيق إليها.

بقايا القهوة والكاكاو

تتسم بقايا القهوة بالبلل رغم مظهرها الجاف، لذا تلتصق على الأغلب بداخل المكنسة الكهربائية ليستحيل التخلص منها، علما بأنها قادرة على تكوين الفطريات، الأمر نفسه ينطبق على قطع الكاكاو التي يعني امتصاصها بداخل المكنسة الكهربائية سد الفلتر الخاص بها، وربما تعطيل عمل المحرك.