- Advertisement -

- Advertisement -

إرتفاع قياسي جديد فقيمة البيتكوين

أعلنت وكالة الأنباء الدولية رويترز أن العملة المشفرة بيتكوين وصلت يوم الخميس دون أعلى مستوياتها على الإطلاق التي سجلت في اليوم السابق بعد إطلاق أول صندوق يتم تداوله في البورصة الأمريكية للعقود الآجلة لعملة البيتكوين ، على الرغم من أن محللي JP Morgan أبدوا شكوكهم بشأن تأثيره على تدفقات الاستثمار في العملات المشفرة.

وقالت الوكالة إن تداول البيتكوين قد وصل عند عتبة 66.032 دولارًا ، مما أدى إلى محو الخسائر الطفيفة التي تحققت في ساعات التداول الآسيوية، بعد أن سجلت 67،016 دولارًا يوم الأربعاء الماضي، وأضافت أن ارتفاع البيتكوين إلى الذروة الأخيرة – بعد ستة أشهر من أعلى مستوى سابق له وهو 64895 دولارًا – مدفوعًا بإطلاق ProShares Bitcoin Strategy ETF.

وقد راهن المستثمرون على أن هذا سيفتح الطريق أمام استثمار أكبر من المستثمرين الأفراد والمؤسسات.

- Advertisement -

وأضافت رويترز أنه ومع ذلك، أعرب بعض المحللين في البنوك الكبرى عن شكوكهم بشأن مدى استمرار تعزيز أسعار البيتكوين من ProShares ETF ، والذي يتم تداوله تحت مؤشر BITO، وكتب محللو جي بي مورجان في مذكرة: “هل سيؤدي إطلاق BITO في حد ذاته إلى جلب المزيد من رأس المال الجديد إلى البيتكوين؟ نشك في ذلك نظرًا لتعدد خيارات الاستثمار التي يمتلكها مستثمرو البيتكوين بالفعل”.

وبحسب رويترز فإن العديد من اللاعبين الأساسيين في السوق يرون أن مخاطر التضخم ، بدلاً من المنتجات الاستثمارية الجديدة ، هي الدافع وراء ارتفاع عملة البيتكوين مؤخرًا. إن العرض المحدود للعملات المشفرة يجعلها ، كما يقول المؤيدون ، وسيلة مفيدة للتحوط من ارتفاع التضخم. ومع ذلك ، توقع آخرون أن أحدث ذروة لعملة البيتكوين ستفتح الطريق لمزيد من المكاسب هذا العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.