- Advertisement -

- Advertisement -

أسترازينيكا طورات حقنة أجسام مضادة فعالة جدا ضد فيروس كورونا

أعلنت شركة “أسترازينيكا” مؤخرا أنها تمكنت من تطوير حقنة علاج فعالة بشكل كبير ضد مرض فيروس كورونا ، وسط آمال بأن تحد من الوفيات والحالات الحرجة التي تنجم عن الاصابة بالفيروس خاصة لدى كبار السن .

وبحسب الدراسة التي كشفت عنها الشركة ، فإن هذه الحقنة التي جرى تطويرها من قبل “أسترازينيكا” تمت تسميتها علميا بـ” AZD7442″ وهي عبارة عن مزيج من الأجسام المضادة التي تساعد الجسم في محاربة الفيروس.

وشملت التجربة السريرية 903 من الأشخاص الذين أصيبوا بكورونا وكانوا من بين الأكثر عرضة لأن تتطور لديهم حالة شديدة من جراء الفيروس ، لأن عددا منهم يعانون اضطرابات صحية بأنواع مختلفة .

- Advertisement -

وأظهرت نتائج التجارب السريرية التي جرى الكشف عنها، يوم الاثنين، أن دواء الحقنة أظهر نجاعة كبيرة في الوقاية من تدهور الحالة لدى الأشخاص الذين مرضوا بكورونا وشعروا بأعراض متوسطة الشدة .

وكشفت النتائج أن من أخذوا الحقنة تحسنوا بشكل كبير مقارنة بأشخاص شاركوا في الدراسة وأعطيت لهم جرعة وهمية لا تضم أي دواء أو ما يعرف في الطب بـ”البلاسيبو”.

كما بينت الدراسة أن جرعة واحدة من الدواء عن طريق الحقن تخفض خطر المضاعفات الشديدة أو الموت بسبب الفيروس بواقع 50 في المئة، مقارنة مع الأشخاص الذين لم يأخذوا هذه الحقنة .

وبحسب الخبراء، فإن هذا العلاج مناسب جدا للأشخاص الذين لا يستطيعون أخذ اللقاح، لأسباب صحية، أو من لا يحصلون على مناعة كبيرة عند التطعيم، أو من يعانون من أمراض تجعل وضعهم حرجا أمام العدوى.

وفي وقت سابق، جرى تقديم طلب في الولايات المتحدة الامريكية لدى هيئة الغذاء والدواء من أجل السماح بالاستخدام الطارئ لهذا العقار بمثابة “علاج وقائي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.