7 مليارات دولار هي خسائر زوكربيرغ بعد ساعات من تعطل فيسبوك

تكتب نهار 5 أكتوبر، 2021 مع 10:43 تكنولوجيا تابعونا على Scoop

بعد الانقطاع العالمي لتطبيقات التواصل الاجتماعي فيس بوك وواتس آب وانستغرام، تراجعت الثروة الشخصية للرئيس التنفيذي لشركة الفيس بوك حيث تقدر خسائره حالياً بنحو7 مليارات دولار أمريكي، وذلك نظراً لانقطاع خدمات التطبيقات المذكورة لسبب لم يتم الكشف عنه حتى اللحظة الحالية، وهذا وفقاً للتصريحات الصادرة من وكالة بلومبرج.

وفقاً لما ورد عن صحيفة بلومبرغ، فقد تراجعت أسهم شركة فيس بوك بنحو 5 بالمائة عقب الانقطاع العالمي الذي تعرضت له الشركة، حيث توقفت تطبيقات الفيس بوك والواتس آب والانستجرام عن العمل تماماً في كل أنحاء العالم.

وفي تمام الساعة الرابعة من مساء الإثنين، أعلن الكثير من المستخدمين بأنهم يواجهون مشاكل في استخدام التطبيقات الأشهر على مستوى العالم، حيث صرح أحد المستخدمين بتغريدة على موقع تويتر مؤكداً بأنه هناك انقطاع آخر لعائلة شركة “فيس بوك”، لتبادر شركة الفيس بوك بالرد بتغريدة توضح فيها الموقف لجميع رواد تلك التطبيقات حيث جاءت كالتالي” نعي جيداً أن الكثير من المستخدمين يواجهون مشاكل في الوصول للتطبيقات والتعامل بشكل طبيعي ونعمل جاهدين في الوقت الراهن للتخلص من تلك المشكلة بأسرع ما يمكن ونعتذر لكم عن أي إزعاج”.

من جانبه، أطلق الواتس آب تغريدة على تويتر مؤكداً فيها بأن الإدارة على دراية بالمشاكل التي يواجهها المستخدمين مع التطبيق وجاري إعادة الأمور إلى نصابها، فسيكون هناك تحديث خلال أقرب وقت ممكن، وشكرت كل المستخدمين على سعة صدرهم.

أما عن الانستغرام فقد أكدوا على حسابهم الرسمي بأنه جاري العمل على حل المشكلة وعلى جميع المستخدمين التحلي بالصبر لحين حل المشكلة تماماً.