- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

10 أرقام قياسية فـ 2019

كما في كل عام، شهد عام 2019 تحقيق عدة أرقام قياسية في العديد من القطاعات والمجالات، وشملت هذه القائمة ” عملاق التجارة الإلكترونية الصيني “على بابا” الذي حقق مبيعات قياسية في “يوم العزاب”، بالإضافة الى شركة “فيسبوك” التي دفعت أكبر غرامة على الإطلاق تكبدتها بقيمة 5 مليارات دولار لانتهاك خصوصية المستخدمين.

وإليكم أبرز الأرقام القياسية التي تحققت خلال عام 2019 :

علي بابا ومبيعات قياسية

- Advertisement -

أنفق المستهلكون الصينيون رقما قياسيا بلغ 38,3 مليار دولار على منصات “علي بابا” في “يوم العزاب” السنوي خلال 24 ساعة في شهر نوفمبر.

وقال عملاق التجارة الإلكترونية إن المبيعات زادت بنسبة 26% عن الرقم القياسي السابق الذي سجله قبل عام.

مزادات فنية

في خضم الخلافات الحادة حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بيعت لوحة “ديفيلوبد بارليمانت” التي رسمها بانكسي والتي تصور المشرعين قرود شمبانزي، في مزاد علني في أكتوبر في مقابل 11,1 مليون يورو، وهو رقم قياسي للفنان البريطاني.

وسجل عمل آخر لفنان حي رقما قياسيا في ماي، وهو “رابيت” لجيف كونز مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ وبيع في مقابل 91,1 مليون دولار.

موقف سيارات بالملايين

بيع موقف للسيارات في ناطحة سحاب “ذي سنتر” في هونج كونج في أكتوبر مقابل 7,6 مليون دولار هونج كونجي (أكثر من 970 ألف دولار).

أطول رحلة جوية

أنهت شركة طيران “كوانتاس” الأسترالية أطول رحلة جوية بدون توقف في أكتوبر وقد استغرقت 19 ساعة و16 دقيقة لاختبار طريق مباشر من نيويورك إلى سيدني.

وكان في الطائرة من طراز “بوينغ 787-9″، 49 شخصا فقط لتقليل وزنها وجعل كمية الوقود تكفي للسفر أكثر من 16 ألف كيلومتر من دون الحاجة إلى إعادة التزود به.

درجات حرارة قياسية

سجل العالم في يوليوز 2019 أعلى درجة حرارة بمتوسط 16,75 درجة مئوية لكوكب الأرض، وفق الإدارة الأمريكية الوطنية لدراسة المحيطات والغلاف الجوي.

كما أدت موجة حرّ اجتاحت أوروبا في الشهر نفسه إلى تسجيل درجات حرارة قياسية في بعض البلدان: 42,6 درجة مئوية في باريس و41,5 درجة مئوية في ألمانيا و38,7 درجة مئوية في بريطانيا.

أصغر مولود

أعلن مستشفى في كاليفورنيا في ماي عن ولادة سايبي وهي أصغر طفل يولد في العالم على الإطلاق، ويعادل حجمها حجم تفاحة كبيرة.

ماراثون في أقل من ساعتين

أصبح الكيني إليود كيبتشوغي أول رجل ينهي سباق ماراثون في أقل من ساعتين في أكتوبر إذ احتاج إلى ساعة و59 دقيقة و40,2 ثانية لتحقيق هذا الإنجاز خلال حدث غير رسمي في فيينا.

أكبر عدد من الميداليات

حصلت بطلة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز على 5 ميداليات ذهبية في أكتوبر ، وبذلك وصل عدد ميدالياتها في بطولة العالم إلى 25 وهو رقم قياسي وقد تجاوزت الرقم القياسي السابق المسجل باسم الأسطورة البيلاروسي فيتالي شيربو في تسعينيات القرن الماضي الذي يحمل 23 ميدالية.

غرامة قياسية على فيسبوك

فرضت على “فيسبوك” في يوليوز أكبر غرامة على الإطلاق بلغت 5 مليارات دولار لانتهاك الشركة خصوصية المستخدمين.

وقالت لجنة التجارة الفيدرالية إن الغرامة هي أيضا واحدة من أكبر العقوبات التي تصدرها الحكومة الأمريكية ضد أي انتهاك.

سرعة الوصول إلى القمم

استطاع متسلق الجبال النيبالي نيرمال بورجا الوصول إلى أعلى 14 قمة في العالم خلال 6 أشهر و6 أيام بين الفترة الممتدة من أبريل إلى أكتوبر، محطما الرقم القياسي السابق الذي سجله البولندي يرزي كوكوتشكا وكان سبع سنوات و11 شهرا و14 يوما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.