المديرية الجهوية للصحة بمراكش كتنفي وفاة خمسة مصابين بكورونا بسبب انقطاع الأوكسجين

تكتب نهار 6 أغسطس، 2021 مع 12:21 صحة تابعونا على Scoop

نفت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، يوم امس الخميس، بشكل “قاطع” ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص وفاة خمسة أشخاص مصابين بكوفيد-19 جراء انقطاع الأوكسجين بمستشفى ابن زهر بمراكش.

وجاء في بلاغ للمديرية، أنه “بعد القيام ببحث في الموضوع وإجراء كافة التحريات، ثبت أن هذا الخبر كاذب وعار من الصحة، وعليه فإن المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش أسفي، تنفي نفيا قاطعا صحة ما نشرته هذه المواقع، وتندد بشدة بهذا العمل الغير المهني ونشر أخبار زائفة”.

وأوضح البلاغ أن “مستشفى ابن زهر يتوفر على مولد للأكسجين بقدرة 200 لتر/الدقيقة وخزان للأكسجين بقدرة 4200 متر مكعب، بالإضافة إلى 30 قارورة من أجل تفادي أي حالة انقطاع للتزود بهذه المادة الحيوية، كما سيتم تزويد المستشفى بمولد إضافي”.

وتابع البلاغ أن “المديرية الجهوية للصحة تدين وبشدة مثل هذه التصرفات المهنية والتي تتنافى وأخلاقيات مهنة الصحافة، وتندد بمثل هذه التصرفات التي تخلق الفزع والخوف في صفوف المواطنات والمواطنين، خصوصا خلال هذه الظرفية الصحية الاستثنائية التي تعرفها البلاد”.

وأكدت المديرية الجهوية أن “الأطر الصحية بجهة مراكش آسفي، بجميع فئاتها، معبأة وتعمل ليل نهار، وتبذل قصارى جهدها من أجل محاربة هذا الوباء، سواء من حيث تتبع الوضعية الوبائية والتكفل بالحالات المصابة، أو من حيث إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح، بهدف المساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس وتحقيق المناعة الجماعية والعودة إلى الحياة الطبيعية”.