الشيخة “طراكس” تحولات لداعية فرمضان

تكتب نهار 21 أبريل، 2021 مع 13:32 ثقافة وفن تابعونا على Scoop

استغلت الفنانة الشعبية فاطمة الزهراء الملقبة بـ”طراكس” رمضان والإقبال على الدين وقلباتها داعية، بعد عرضها فيديوهات مباشرة تتعلق بمسابقة دينية.

“طراكس” دارت مقاطع فيديو على قناتها فاليوتيوب تمتد لساعة من الزمن، عنونتها بـ “أقصر سورة في القرآن” و”أين صنعت أول كسوة الكعبة”، فإشارة منها لبرنامج عبارة عن مسابقات تقوم ببثها بطريقة مباشرة على “لأنستغرام، ووضعات رقم هاتفي خاص من أجل التواصل مباشرة معها والإجابة على الأسئلة الدينية اللي كتطرحها على المتصلين، وهو الأمر اللي معجبش فئة عريضة من المتابعين ديالها، اللي هاجموها فالتعليقات.

الشيخة طراكس هاجمات هذه الفئة معتبرة أنه من حقها أن تقيم مسابقة دينية وطالبات المنتقدين بالكف عن متابعتها.

من جهة أخرى طراكس على المقارنة بين نسبة مشاهدة لايفاتها الدينية  المباشرة، اللي قالت أنها مكتجاوزش 600 مشاهد وبين فيديوهات سابقة لها بلباس مثير  أو كتشطح فيها واللي تجاوزات نسبة إحداها الـ 7 ملايين مشاهدة، مبرزة أن المحتوى الديني والهادف مكيعرفش إقبال بحال المحتوى التافه والمثير أو الساقط.

من جهة أخرى، هاجم عدد من المتابعين الطريقة التي دافعت بها الشيخة طراكس على راسها وانتقدات بها متابعيها، معتبرين أن الدين قبل كل شيء هو سلوك ومعاملة ويجب أن ينعكس على صاحبه في أقواله وأفعاله.