- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

غوغل قيدات التطبيقات على متجرها باش تزيد الخصوصية

بمجرد دخول التغيير حيز التنفيذ في ماي، لا يمكن للتطبيقات استخدام الإذن إلا إذا كانت “وظيفة أو غرض التطبيق الأساسي يتطلب رؤية واسعة للتطبيقات المثبتة على جهاز المستخدم”.

ستصبح غوغل قريبًا أكثر انتقائية بشأن التطبيقات الموجودة على متجر بلاي والتي يمكنها رؤية جميع التطبيقات الأخرى التي قمت بتثبيتها (عبر XDA-Developers)، وفقاً لموقع “ذا فيرج“.

ففي الوقت الحالي، يمكن لقائمة التطبيقات المثبتة أن تنقل للمطورين السمات الشخصية مثل تفضيلات المواعدة والانتماءات السياسية. لذا بدءًا من الخامس من ماي 2021 ، سيتعين على المطورين تقديم سبب وجيه للغاية يجعل غوغل تسمح لهم بالوصول إلى معلومات من هذا القبيل.

- Advertisement -

يمكن لتطبيقات أندرويد 11 التي تطلب حاليًا إذن “QUERY_ALL_PACKAGES” الاطلاع على القائمة الكاملة للتطبيقات التي قمت بتخزينها على جهازك. لكن غوغل قامت مؤخرًا بتحديث سياسة برنامج المطورين الخاصة بها وتعتبر الآن هذه المعلومات “بيانات مستخدم شخصية وحساسة” ، مما يقيد التطبيقات التي يُسمح لها باستخدامها.

بمجرد دخول التغيير حيز التنفيذ في ماي، لا يمكن للتطبيقات استخدام الإذن إلا إذا كانت “وظيفة أو غرض التطبيق الأساسي يتطلب رؤية واسعة للتطبيقات المثبتة على جهاز المستخدم”. تتضمن أمثلة التطبيقات التي سيُسمح لها بالاستمرار في استخدام هذا الإذن مديري الملفات والمتصفحات وتطبيقات مكافحة الفيروسات التي تحتاج إلى البيانات. ستحصل التطبيقات المصرفية وتطبيقات المحفظة الرقمية وأي تطبيق آخر يتضمن “وظائف المعاملات المالية” على تصريح “لأغراض متعلقة بالأمان”.

تسعى خدمة “تويتر” إلى اضفاء ميزات جديدة للمستخدمين، وذلك في سبيل تقديم تجربة رائعة لهم. ومع هذا، فإن الخدمة لجأت إلى الاستغناء عن تطبيق كان شائعاً جداً بين المستخدمين واستخدمه الكثيرون خلال السنوات الماضية.

عقوبة المخالفة

ويحتاج جميع المطورين الذين يرغبون في الاحتفاظ بالإذن في تطبيقاتهم إلى إكمال نموذج إقرار يبرر استخدامهم له. إذا كنت قلقًا من استمرار إساءة استخدام المطورين للإذن، فإن وثائق غوغل تنص بوضوح على أنها ستواجه صعوبة في التعامل مع التطبيقات المخالفة ، سواء كانت جديدة على متجر بلاي أو مجرد تحديثات للتطبيقات الحالية. يمكن لغوغل تعليق التطبيقات وربما إنهاء حسابات المطورين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.