صحاب القهاوي والمطاعم كيهددو بعصيان الحكومة

تكتب نهار 8 مارس، 2021 مع 11:44 مجتمع تابعونا على Scoop

هدد أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب الحكومة بخوض إضراب وطني أو التوقف عن الامتثال للقرارات، ردا على إجراءات “عشوائية وتعسفية” بعد تمديد حالة الطوارئ الصحية.

وفي هذا الصدد، قالت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم إن قرار تمديد حالة الطوارئ الصحية، في وقت تراجعت فيه المؤشرات الوبائية، هو قرار غير مبرر.

وخلال اجتماع انعقد، أول أمس السبت، اتخذ المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، عدة قرارات، أبرزها عقد اجتماع للمجلس الوطني، يوم الأربعاء 17 مارس 2021، للحسم بين قرار شن إضراب وطني أو قرار عدم الامتثال للقرارات الحكومية، وكذا دعوة جميع الفروع الوطنية، إلى الاستعداد للخطوات التي سيقررها المجلس الوطني، والتنسيق مع الهيئات المهنية التجارية.

وتعتبر الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم، أن الحكومة، مطالبة في ظل التمديد المتواصل للإجراءات الاحترازية، باتخاذ تدابير توقف نزيف الإغلاقات التي تعرفها وحدات القطاع.

وسجلت خلال ذات الاجتماع، استياء الجمعية من ”استخفاف الحكومة ولجنة اليقظة الوطنية والوزارات المعنية بالقطاع، بخطورة الوضع الذي يعيشه عشرات الآلاف من المهنيين ومئات الآلاف من الأجراء”.