“انستغرام” دارت ميزة جديدة

تكتب نهار 4 مارس، 2021 مع 08:00 تكنولوجيا تابعونا على Scoop

طرحت منصة “انستغرام“، الإثنين، ميزة جديدة تسمى “Live Rooms”.

ووفقاً لموقع “ذا فيرج” التقني، فإن “انستغرام” تريد أن يستخدم المزيد من الاشخاص البث المباشر في وقتٍ واحد، ولهذا أطلقت تلك الميزة الجديدة التي تسمح لـ4 أشخاص معاً، باجراء المحادثات المرئية في بث مباشر.

وتقول المنصة أنّ تأمل في أن تفتح ميزة Live Rooms الباب أمام المزيد من الفرص الإبداعية كإنشاء برنامج حواري، عزف الموسيقى، تنفيذ أعمال مع فنانين آخرين، تنظيم جلسات أسئلة وأجوبة أكثر حيوية أو تمكين المستخدم من إعطاء دروس خصوصية لمتابعيه”.

ولبدء “Live Room”، يمكنك التمرير إلى جهة اليسار وتحديد خيار الكاميرا المباشرة، ومن ثم عنوان الغرفة والنقر على رمز الغرفة لإضافة الضيوف. وهنا، ستظهر قائمة بالأشخاص الذين طلبوا البث المباشر معك، ويمكنك البحث عن ضيوف آخرين لإضافتهم.

آلية استخدام الميزة الجديدة من “انستغرام”

وعند بدء “Live Room”، تظل في الجزء العلوي من الشاشة أثناء إضافة المدعوين، ويمكن إضافة الضيوف مرة واحدة أو بشكل فردي، ويتيح ذلك فرصاً لإضافة الضيوف بشكل غير متوقع إلى مجموعات البث المباشر للحفاظ على تفاعل المعجبين.

ويمكن أن تساعد القدرة على إضافة المزيد من الضيوف إلى البث المباشر أيضاً صناع المحتوى في زيادة قاعدة المتابعين، حيث يتم تنبيه جميع متابعي الضيوف بشأن “Live Room”.

ولأسباب تتعلق بالسلامة، لن يتمكن أي شخص تم حظره بواسطة أي من المشاركين في “Live Room” من الوصول إلى البث المباشر.

كذلك، لن يتمكن أي ضيوف سبق أن تم إبطال وصولهم المباشر بسبب انتهاك إرشادات مجتمع “انستغرام” من الانضمام إلى أي غرف مباشرة.

ومع هذا، يمكن للمضيفين أثناء البث المباشر الإبلاغ عن التعليقات وحظرها واستخدام عوامل تصفية التعليقات للحفاظ على تجربة أكثر أمانًا لجميع المشاهدين.