- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

كيفاش تقضي وقت فراغك فالبيت؟

وقت الفراغ يُمكن أن يُستغل في أشياء مفيدة من الناحية العلمية والعملية، وتعد فترة الشباب أو المراهقة هي من أهم المراحل إذا لم يتم استغلال وقت الفراغ فيها سوف يتعرض الشباب إلى شتى أنواع المشاكل التي يسببها الفراغ في ذلك السن مثل التنمر، وعدم تحمل المسؤولية؛ لذلك بدلاً من مجرد قضاء وقتك في الاستلقاء وعدم القيام بأي شيء عليك القيام به ،كل لحظة لها أهميتها من خلال القيام بشيء مثمر يثير اهتمامك. نقدم للشباب وللفتيات على وجه الخصوص قائمة ببعض الأشياء المثمرة التي يمكن القيام بها في وقت الفراغ وفقا لـspreeder

اقرأ رواية جيدة، أو كتاب تنمية ذاتية

يجب أن تكون القراءة عادة عندما يكون لديك وقت فراغ متاح لك وخاصة في فترة الشباب. القراءة توسع معرفتك وتبقيك على اطلاع دائم بالتطورات الجديدة في حياتك. ناهيك عن أن الأخبار والمعرفة التي تكتسبها ستجعلك شخصاً مثيراً للاهتمام في الحفلات والتجمعات الاجتماعية!

- Advertisement -

استغل وقت فراغك للتعلم. سوف يساعدك مهنياً وشخصياً. أنشئ قائمة قراءة في وقت الفراغ وارجع إليها في كل وقت فراغ، حافظ على عقلك ومعرفتك وذاكرتك حادة مع كتاب أو سيرة ذاتية عن التطوير الذاتي.

مارس الكتابة

إن الكتابة طريقة ممتازة لقضاء بعض الوقت. ليس من الضروري أن يكون أي شيء رسمياً، افعلها من أجل المتعة، افعلها لصقل مهاراتك في الكتابة، ورعاية إبداعك!

جرّب التدوين على أي شيء أنت شغوف به وعلى دراية به، قم بالتغريد المباشر لحدث تلفزيوني أو رياضي خاص أو مدونة لإخراج هذه الأفكار والمشاعر من داخلك إلى العالم.

تأمل لفترة

من المهم قضاء بعض وقت فراغك في التأمل لضمان عدم الانكسار تحت الضغط والخضوع لانهيار عقلي.

الأشخاص الذين يمارسون التأمل هم الأشخاص الذين يمكنهم البقاء على قيد الحياة بشكل أفضل تحت الضغط بدلاً من أولئك الذين لا يعرفون ماذا يفعلون عندما تخرج الأمور عن السيطرة. أثبتت ممارسة اليوجا أنها مفيدة للملايين في جميع أنحاء العالم.

ممارسة الطهي

يجد الكثير من الناس أن الطبخ نشاط إبداعي يخفف التوتر. سواء كنت طباخاً متمرساً أو مبتدئاً بدأ للتو في تجربة أطعمة جديدة، يمكن أن يكون الطهي تجربة مبهجة.

حاول أن تنظر إلى الطهي على أنه نشاط يخفف التوتر بدلاً من أن يكون شيئاً عليك القيام به كل يوم. اغتنم الفرصة لإعادة إنشاء بعض الكلاسيكيات في مرحلة الطفولة.

تطوع

شارك وقتك ومهاراتك. والمعرفة مع الأشخاص الذين يحتاجون إليها. تحقق من فرص التطوع في الحرم الجامعي أو المدرسة أو المجتمع، وستجد فرصة يمكنك المساهمة من خلالها.

إمكانيات المشاريع والتعلم لا حدود لها. ضع قائمة سنوية بالأشياء والمهارات والأنشطة التي ترغب في تحقيقها، وتأكد من التحقق منها واحدة تلو الأخرى في كل مرة يكون لديك وقت فراغ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.