سناء عكرود تاهمات المواقع الإلكترونية بالجهل والبلادة + تدوينات

تكتب نهار 24 فبراير، 2021 مع 12:35 ثقافة وفن تابعونا على Scoop

عادت الفنانة المغربية سناء عكرود، لتصدر التريند بتدوينة فجر اليوم الأربعاء على حسابها فموقع أنستغرام، لتوضح الجدل الذي أثارته تدوينتها السابقة عن الإنحراف، اللي قالت فيها “فلننحرف قليلا، الانحراف جميل.. لا تفوا بوعودكم، لا تلقوا التحية ولاتعتذروا، ناموا لساعة متأخرة وكلوا ما طاب لكم من الاكل، حلو، مالح، مسوس، كلشي، أحبوا من تريدون والقوا الأنفة والكرامة والحياء في أقرب قمامة، صافي؟ ديرو لي بغيتو.. اش غيوقع كاع.. واه ياك لباس… انحرفوا انحرفوا.. ماشتوني ما شتكم..”

وعادت الفنانة المغربية لنفي كل ما دعت له فالتدوينة السابقة، إذ قالت “دعونا لا ننحرف الإنحراف سيء..  فوا بوعودكم ) فوا هو فعل امر لفعل ” وفى”(، القوا التحية دائما دائما واعتذروا، اعتذروا، دائما وابدا، استيقضوا باكرا ) الفياق بكري بالذهب مشري(  ولا تأكلوا ما طاب لكم من الأكل، إياكم ان تحبوا من تريدون ولا تلقوا الأنفة والكرامة والحياء في ظاقرب قمامة، صافي؟ عنداكم تديروا لي بغيتو وتكولو اش غيوقع كاع .. واه ياك لباس .. لا تنحرفوا لا تنحرفوا ما شتوني ما شتككم..”، هذ التدوينة اللي رجعات عكرود وحذفاتها من حسابها فإنستغرام.

عكرود وضحات بعد ما حذفات التدوينة السابقة، إذ قالت: “انا رآه ضريفة، حيث كنحتارم و نتفهم القدرة المحدودة لي عند البعض في الاستيعاب أو في قراءة و فهم جملة او كلمة تحتمل اكثر من معنى، لذلك و حيث انا ضريفة، مشيت كتبت تدوينة كانت مناقضة للتدوينة السابقة عن الانحراف، في هذه التدوينة الأخيرة، استعملت عبارات تنهي تماما عن فعل ما دعوت اليه سابقا..”

وتابعت قائلة كذلك: “وأؤكد لكم بأن التدوينة الأخيرة هي التي تدعو اكثر للانحراف ههه ، و قد كتبتها لإظهار عبث المعنى المقصود، الا اني لمست قصورا في فهم المفارقة، فمحوت التدوينة، لأن مستويات الاستيعاب متباينة( الله يحسن العوان) ، الا اني بالمقابل تلقيت من الكثيرين رسائل محترمة يستنكرون فيها بلادة و جهل بعض القنوات الالكترونية و المواقع في تناول و فهم الأمر، و مانكذبش عليكم، انا قدام الجهل ارفع يدي عاليا عجزا و تعففا ، فماذا عسانا نفعل اذا ابتلينا بجاهل متعنت قاصر فهم و حيلة. اش غدير، كتعطيهم بالظهر و تكوليهم يالله، الله يسامح سيروا تاكلو طرف د الخبز و عقلو عل الخير”.