الجدارمية فتيزنيت شدو 30 شخص تيقلبوا على منشطات جنسية طبيعية

تكتب نهار 22 فبراير، 2021 مع 11:49 قضايا تابعونا على Scoop

رجال الدرك الملكي لقاو القبض على حوالي 30 شخص فحالة تلبس، حيث كانوا فصدد البحث عن الترفاس فإحدى المزارع الرملية، واللي تتعتبر إحدى المواد المستعملة فالمنشطات الجنسية.

رجال الدرك التابعين لسرية تزنيت قادوا العملية اللي استهدفات مجموعة من الأشخاص، وذلك بتهمة خرق حالة الطوارئ الصحية، حيث تبين أنهم جايين من خارج المدينة دون ترخيص واحترام للتدابير التي تم وضعها لمواجهة انتشار كورونا.

وأوقفت مصالح الدرك المتهمين، اليوم الاحد 21 فبراير الجاري، وذلك فمنطقة بين جماعة المعدر وجماعة رسموكة التابعين ترابيا لإقليم تزنيت، حيث قدم المعنيون من خارج جهة سوس-ماسة.

عملية الاعتقال تمت بتنسيق مع السلطات المحلية، اللي لاحظات توافد مجموعة من الأشخاص للتنقيب عن مادة الترفاس، وهي احد الفطريات التي تحتوي على كميات مهمة من المواد المفيدة للجسم والتي تعمل على تنشيط الرغبات الجنسية وقدرات الرجال فالمعاشرة.

السلطات العمومية بإقليم تزنيت  كانت فرضات على القادمين من خارج الجهة رخصة تنقل إجبارية، من اجل مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث تم فتح تحقيق مع الأشخاص الذين لم يحترموا هذا الإجراء.

ويعتبر الترفاس من الفطريات الغنية بالبروتينات والمعادن ويفيد في النشاط والنمو، ويعالج العديد من الامراض مثل هشاشة العظام ويعمل على تقوية الاظافر.

ومن المرجح أن ترفع التمثيلية الإقليمية لوزارة الفلاحة شكاية ضد الباحثين عن هذا النوع من الفطريات دون ترخيص، حيث يعمدون إلى اقتحام المراعي الرملية وتخريب السياج وعدم احترام املاك الغير.

ويتوافد المغاربة اكثر فاكثر على المنشطات الجنسية لإعطاء نفس جديد للحياة الزوجية، فيما يذهب اخرون إلى مواد طبيعية كالفطريات المنشطة أمام غلاء المواد الطبية وشبه الطبية التي يتم تسويقها على مستوى الصيدليات.