- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

المغرب غيبدا فتقديم الجرعة الثانية من لقاح كورونا

المغرب غيبدا اعتبارا من يومه الجمعة 19 فبراير الجاري، فإعطاء الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، بالنسبة للذين استفادوا من الجرعة الأولى.

المغرب شرع فتلقيح المستفيدين من الجرعة الأولى من اللقاح، بالجرعة الثانية، حسب المواعيد المحددة من طرف وزارة الصحة، وباحتساب المدة الفاصلة بين الجرعتين والمتراوحة ما بين 21 و28 يوما.

وكان وزير الصحة، خالد آيت الطالب،  صرح قبل أسبوع، أنه من المقرر أن يشرع المغرب فتقديم الحقنة الثانية من اللقاح، اليوم.

- Advertisement -

وأوضح وزير الصحة، أثناء زيارته لعدد من مراكز التلقيح فجهة بني ملال – خنيفرة في إطار الحملة الوطنية للتلقيح، أمس الخميس، أن المغرب تيسعى لاستكمال عملية التلقيح الجارية، حاليا، ففترة تتراوح ما بين 3 إلى 5 أشهر المقبلة، وذلك في أفق تأمين مناعة جماعية، والعودة إلى الحياة الطبيعة.

وفإطار الزيارة ذاتها، قال الوزير إن المغرب قام باقتناء جرعات كافيـة لتلقيـح أزيد من80 بالمائـة من الساكنـة لتحقيق المناعة الجماعية، مع التركيز علـى توسعة للمستفيدين بصفة تدريجية ملائمة مع الدفعات المتوصل بها، مشيرا إلى أن المملكة تجاوزات مليوني ملقح.

وكانت وزارة الصحة كشفت، أن المغرب، يتوفر حاليا، على سبعة ملايين جرعة من اللقاح المضاد لوباء (كوفيد-19) بعد توصله بالدفعة الثانية من لقاح “سينوفارم” الصيني قبل أيام.

جدير بالذكر، إلى أنه حتى يوم أمس الخميس، بلغ عد المستفيدين من التلقيح مليونان و233 ألفا و123 شخصا ضد كوفيد-19 في المغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.