- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

التفاتة إنسانية من اللاعب الدولي حكيم زياش.. خصص دعم مادي لشاب كيعاني من مرض نادر

ساهم لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم ولاعب فريق تشيلسي الإنجليزي، في مساعدة شاب سميتو سفيان كيعاني من مرض نادر،في بادرة إنسانية.

الشاب سفيان ساكن في هولندا وكيعاني من مرض نادر يتمثل في تدهور الألياف العصبية، الأمر اللي جعلو يفقد التحكم في أطراف الجسد ديالو.

وبمساندة ثلاثة لاعبين اخرين قرر حكيم زياش تقديم دعم مادي قدره 17 مليون سنتيم، في إطار حملة جمع التبرعات للشاب سفيان باش يدير  دراسة طبية لإيجاد علاج لهاد الحالة النادرة، وتمكن الشاب سفيان من استعادت حيويته من جديد والعودة لحياته الطبيعية.

والشاب سفيان الذي يبلغ من العمر 22 سنة، كان حل ضيف على أحد البرامج التليفزيونية الهولندية عرض من خلاله حالته، ومن بعدها حكيم زياش ربط اتصال هاتفي به مقدما له الدعم المعنوي اللازم للشاب وتشجيعه للتشبث بالأمل.

وهادي ليست البادرة الأولى للاعب الدولي حكيم زياش ذو الأصول الريفية، حيث سبق ليه القبول بالعمل كسفير في مشروع لمركز “سويب” المختص في رعاية الأطفال، وكان دعاهم الى مباراة فريقه السابق تفينتي الهولندي.

وقام بسرد قصة نجاحه للأطفال بعدما مر من طفولة صعبة، في محاولة منه لتقديم دفعة معنوية للأطفال كما أقدم زياش أيضا في مساعدة فريق الوفاء الرياضي للدريوش، الذي يلعب في قسم الهواة، حيث قدم لهم مبلغ 5 ألاف يورو أي ما يعادل 50 ألف درهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.