المصريين تعصبو بسبب مباراة الوداد.. وكيتساءلو علاش يرفض المغرب احتضانها وتقبل مصر؟

تكتب نهار 17 فبراير، 2021 مع 14:57 رياضة تابعونا على Scoop

دارت مباراة الوداد البيضاوي وكايزر شيفس الجنوب افريقي، اللي مقرر إجراؤها في مصر، غضب مصري كبير عبرو عليه المصريون على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتساءل نشطاء ومحللون رياضيون مصريون، عن سر السماح لبعثة كايزر شيفس بالنزول على أرض مصر، في وقت رفض المغرب استقبالها بسبب الانتشار الكبير لكورونا هناك في جنوب افريقيا.

وبينو على  خوفهم الكبير من سلالة فيروس كورونا في جنوب أفريقيا اللي كتعتبر من أخطر السلالات، لاسيما بعد إعلان جنوب أفريقيا عدم استجابة السلالة للقاحات.

واعتبرو كثر أن قرار استضافة المباراة في مصر، خاطئ لا يراعي جائحة كورونا، محملين السلطات المصرية واتحاد كرة القدم مسؤولية ما قد تسببه استضافة الفريق الجنوب إفريقي من احتمال نقل السلالة الجديدة من فيروس كورونا للمصريين.

وكانت وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصريين قبلت احتضان مباراة الوداد البيضاوي وكايزر شيفس الجنوب إفريقي، لحساب دور المجموعات من عصبة الأبطال الإفريفية، بعدما رفضت السلطات المحلية إقامتها بالمغرب بسبب السلامة الصحية المرتبطة بالتطورات الأخيرة لجائحة كورنا، وأيضا بسبب الحظر اللي كيفرضو المغرب على الرحلات الجوية مع جنوب إفريقيا، بسبب السلالة الجديدة لفيروس كورونا هناك.