وفاة غامضة لمهندسة فمراكش جرات فرنسي للتحقيق

تكتب نهار 10 فبراير، 2021 مع 15:40 قضايا تابعونا على Scoop

قدمت مصالح الشرطة القضائية ظهر أمس الثلاثاء 10 فبراير على أنظار النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمراكش، الموقوفين على خلفية مقتل مهندسة شابة إثر سقوطها من الطابق الثاني لعمارة بمقاطعة جليز بمراكش.

وحسب معطيات موقع “كشـ24” الذي أورد الخبر فقد قررت النيابة العامة تمديد فترة الحراسة النظرية لخليل الهالكة الفرنسي الجنسية لتعميق البحث معه، فيما أخلت سبيل شقيقتها ومواطن فرنسي آخر.

وكانت مصالح الامن فمراكش، قد أوقفت في الساعات الأولى من صباح أول أمس الاثنين، 3 أشخاص من ضمنهم فتاة ومواطنين فرنسيين، إثر مصرع مهندسة شابة في ظروف غامضة، بعد سقوطها من الطابق الثاني لعمارة باقامة الحسنية بحي جليز بمراكش.

وحسب المصادر فقد تم ايقاف المعنيين بالامر بعدما سقطت الهالكة من نافذة شقة يقطنها ثلاثة فرنسيين إلى جانب شقيقتها، وذلك بعدما فرت الهالكة من قبضة خليلها الفرنسي الذي تقطن معه في شقة اخرى في نفس العمارة، إثر خلاف حاد بينهما تطور الى تبادل للضرب.

ووفق نفس المصادر فإن الهالكة لجأت للشقة التي تعيش فيها شقيقتها وخليلها بشكل مشترك مع مواطنين فرنسيين، ولحق بها خليلها الفرنسي الذي كان يحاول الاعتداء عليها إثر الخلاف بينهما، الا ان الموقوفين عقب الواقعة حالوا من ان يتمكن من الالتحاق بها وفق أقوالهم، حيث منعوه من ولوج الغرفة التي كانت فيها، رغم الحالة الهستيرية التي كان عليها والتي تسبب في خسائر مادية كبيرة في الشقة.

وفور تمكنهم من اخراج المواطن الفرنسي الهائج، حاولوا الاطمئنان على خليلته الهاربة التي كانت عليها علامات الضرب والتعنيف، الا انهم تفاجأوا بعدم وجودها في اي غرفة، قبل ان يكتشفوا بعد الاطلالة من نافذة، انها ساقطة في ببهو شقة في الطابق الارضي مضرجة في دمائها.

وقد استنفرت الواقعة مختلف المصالح الامنية ومصالح الشرطة القضائية والشرطة العلمية، والسلطات ومصالح الوقاية المدنية التي اخرجت الجثة من بهو الشقة المعنية في الطابق الارضي، قبل تسليمها لسيارة نقل الاموات لإيداعها بمستودع الأموات وإخضاعها للتشريح الطبي، بأمر من النيابة العامة، لمعرفة الأسباب الحقيقية للوفاة، ومعرفة ان كان الأمر يتعلق بسقوط عرضي او انتحار او جريمة قتل.