- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

الجوندارم فمراكش داهموا فيلا للأعراس واعتقلوا مدعوين !

داهمت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي سعادة بعمالة مراكش، فيلا معدة لاستقبال الحفلات والأعراس بمنطقة الآفاق، وتم توقيف فردين من العائلة المنظمة لحفل الزفاف وممون الحفلات والشخص الذي يسهر على تنشيط الحفل، فيما لاذ المصور بالفرار.

وحررت عناصر الدرك الملكي مخالفات في حق المدعوين لخرقهم حالة الطوارئ الصحية، فيما تم نقل الموقوفين الأربعة إلى سرية الدرك الملكي بسعادة من أجل ترتيب الجزاءات القانونية في حقهم، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

ويذكر انه عندما زاد انتشار فيروس كورونا وامتدت آثاره، اتخذت الحكومة مجموعة من القرارات الرامية إلى تحويل الزفاف الميداني إلى زفاف يبدأ بإجراءات عن بعد.

- Advertisement -

وللحد من توافد المواطنين إلى مختلف المحاكم في المغرب وحمايتهم من الفيروس التاجي، وفرت وزارة العدل على موقعها الإلكتروني الرسمي، خدمة تقديم طلبات الإذن بالزواج عبر الإنترنت.

كان هذا القرار إشارة استباقية إلى منع إقامة حفلات الزفاف والأفراح بصفة عامة، سيما وأن بلاغات الطوارئ توصي بمنع الأفراح والمآثم وتلغي التجمعات.

كما حرص أعوان السلطة على مراقبة الفضاءات التي تنبعث منها الزغاريد أو تصدح منها أصوات المطربين والمطربات، على الرغم من الأضرار التي تعرض لها العاملون في هذا القطاع في مجتمع لا يستقيم فيه الزواج إلا بحضور “العمارية” و”جوق” و”نكافة”، وقس على ذلك من لوازم الأعراس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.