- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

الطائرة اللي جابت لقاح استرا-زينيكا وصلات لمطار كازا

حطت طائرة مغربية من نوع ” Boeing 787-8 Dreamliner”، قبل قليل بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء ، حاملةً شحنة من لقاح استرازينيكا المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وكانت الحكومة الهندية، حسب تصريح وزير الخارجية الهندي هارش فاردان، قد وافقت لأول مرة، على تصدير لقاحات كورونا، حيث همت الشحنات الأولى منها، اليوم الجمعة، المغرب والبرازيل ..

للإشارة، فإن الطائرة المغربية من طراز “بوينغ دريملاينز” رحلتها رقم 3085 في اتجاه مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، بعدما أقلعت من مطار مومباي بالهند، حيث ينتظر ان تحط على مدرج المطار الدولي حوالي الساعة الثانية والنصف بعد زوال الجمعة 22 يناير 2021.

- Advertisement -

وأقلعت الطائرة المغربية من طراز “بوينغ دريملاينز” في رحلتها رقم 3085 من مطار مومباي، فجر اليوم الجمعة، وعلى متنها أولى جرعات لقاح استرازينيكا أكسفورد البريطاني، الذي يتم صنعه بأحد معامل المنطقة الصناعية بالهند منذ أشهر.

وأفادت مصادر موثوقة، ان مصالح الجمارك الهندية أشرفت على ضمان أولوية نقل اللقاحات المتجهة إلى المغرب قبل ساعتين من وصول الطائرة المغربية، وذلك حسب البروتوكول الدولي.

وجرى استقبال أعضاء الوفد المغربي المتكون من ثلاثة خبراء وتسعة مشرفين على عمليات الشحن وطاقم الطائرة في المنطقة الجمركية الثانية بمطار مومباي، حيث تم التوقيع على توصيلات عملية تسليم الشحنة الاولى والتي جرت وفقا لمعايير دولية، بعدما نقلت تحت حراسة أمنية مشددة إلى منطقة خاصة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.