البوليس قتاحموا مقهى فطنجة بسبب لايف دارتو ابتسام تسكت !

تكتب نهار 18 يناير، 2021 مع 13:33 قضايا تابعونا على Scoop

داهمت السلطات الأمنية لطنجة، يوم السبت، حفلا فخما أقيم بأحد المقاهي بالمدينة على مستوى شارع محمد السادس، حيث حضره عدد من الفنانين وضمنهم ابتسام تسكت.

وجاء توصل السلطات الأمنية بهذه المعطيات بناء على “لايف” أقيم على صفحة المغنية المذكورة، على تطبيق “الانستغرام”، وتابعه الآلاف على الرغم من التدابير الصحية التي توصي بمنع مثل هذه الحفلات، في الوقت الذي حج إلى هذا الحفل العشرات من المدعوين في تحد صارخ للتدابير الموصى بها.

وارتباطا بمثل هذه التدخلات التي تخرق حالة الطوارئ، قامت عناصر السلطة المحلية بطنجة، في اليوم نفسه، بمداهمة مطعم بحي البرانص كان يشتغل حتى وقت متأخر من الليل مما حذا بالسلطات المحلية التي يقع الحي في نفوذها الترابي، إلى التدخل وتحرير محاضر قانونية لكل المخالفين، كما قامت، في الآن نفسه، بإغلاق المطعم لما يقارب أسبوعين نظرا لإخلال صاحبه بالإجراءات القانونية المتعلقة بحالة الطوارئ المفروضة.

إلى ذلك، تعرف نسب الإصابات بفيروس «كورونا» المستجد على مستوى مدينة طنجة، استقرارا في الحصيلة اليومية، حيث تظهر المؤشرات المنشورة من طرف مصالح وزارة الصحة، أن الجهة سجلت 268 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، ليصل مجموع الحالات المسجلة بالجهة إلى 42 ألفا و207 حالات مؤكدة.

وتشير المعطيات نفسها إلى كون عمالة طنجة أصيلة تصدرت حالات الإصابة بعدوى الفيروس بجهة الشمال، مسجلة 78 حالة جديدة خلال الفترة الزمنية. وتوزعت باقي الإصابات المسجلة على إقليم الحسيمة (36 إصابة جديدة)، إقليم تطوان (74 حالة جديدة)، إقليم العرائش (62 حالة جديدة)، إقليم شفشاون (4 حالات جديدة)، عمالة المضيق الفنيدق (7 حالات جديدة)، الفحص أنجرة (7 حالات).