- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

خبيرة روسية: العام الجاي مغاديش تبقى كورونا

قالت مديرة مركز “فيكتور” العلمي الروسي، رينات ماكسيوتوفا، إن السنة المقبلة ستشهد نهاية وباء كورونا ،دون أن يعني ذلك القضاء نهائيا على الفيروس في حد ذاته .

وأوضحت رينات ماكسيوتوفا ،في تصريح صحافي اليوم الاثنين ، أن السنة المقبلة قد تشهد نهاية وباء كورونا ، ولكن ذلك لا يمثل نهاية لفيروس كورونا الذي سيستمر.

وقالت مديرة مركز “فيكتور”، الذي أنتج اللقاح “إبيفاك كورونا”، وهو الثاني من نوعه في روسيا، إن عدد الإصابات بالفيروس يزداد كل يوم، وسينتهي الوباء بمجرد تكون “مناعة القطيع”، مشيرة إلى أن ذلك يتطلب تطعيم نصف السكان على الأقل .

- Advertisement -

وسجلت روسيا 26338 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و368 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يمثل تراجعا مقارنة بالحصيلة السابقة، حيث تم تسجيل 450 وفاة و26.6 ألف إصابة.

وبحسب آخر أرقام وبيانات المركز الروسي لمكافحة الوباء، الصادرة اليوم الاثنين، تماثل للشفاء خلال اليوم الماضي 17247 شخصا، ما يرفع حصيلة المتعافين منذ بدء تفشي الوباء إلى مليون و778704 أشخاص.

وارتفعت حصيلة المصابين في روسيا إلى مليونين و295654، بينهم 39895 حالة وفاة.

 

وتتوزع الإصابات الجديدة بين كافة أقاليم روسيا الـ85، وتتصدر موسكو قائمة المدن الروسية الأكثر تضررا جراء تفشي الوفاء ،حيث سجلت خلال اليوم الماضي 6511 إصابة، تليها سان بطرسبورغ حيث سجلت 3701 إصابة.

 

وسجلت السلطات الروسية حتى الآن لقاحين مضادين لفيروس كورونا، لكن اختباراتهما السريرية لم تختتم بعد ،ومن المقرر أن تنطلق حملة واسعة النطاق للتلقيح ضد الوباء في البلاد أواخر العام الجاري- أوائل العام القادم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.