- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

اجتماع بين مسؤولي الصحة فالمغرب وروسيا للترويج للقاح سبوتنيكV

يسارع المغرب الخطى، لترتيب استقباله للقاح الروسي “سبوتنيك V” ضد كورونا، باجتماع مسؤولين مغاربة بنظرائهم الروس.

وفي السياق ذاته، قالت سفارة روسيا في المغرب، اليوم الخميس، إن اجتماعا جمع أكبر مسؤولي وزارة الصحة، بما فيهم الوزير خالد آيت طالب، أمس الأربعاء، عبر تقنية التناظر عن بعد، بمسؤولين روس، وهو الاجتماع، الذي خصص للترويج للقاح الروسي سبوتنيك خمسة، في المغرب.

ويأتي اللقاء المذكور، رفيع المستوى، بعد أسبوع من حديث أرتيم تسينامدزغفريشفيلي، الممثل التجاري الروسي في المغرب، عن أن موضوع تسجيل اللقاح الروسي ضد كورونا سبوتنيك V يجري، حاليا، التعامل معه في وزارة الصحة المغربية.

- Advertisement -

وأوضح المندوب التجاري الروسي، في حوار، نقلته قناة “روسيا اليوم”، أن وزارة الصحة “تعمل على تسجيل اللقاح الروسي سبوتنيك V المضاد لـ(كوفيد – 19) مع احتمال مواصلة تنفيذ توريداته إلى المملكة”.

وحسب تقديرات المندوب التجاري الروسي في المغرب “الحجم المفترض لإمدادات اللقاحات الروسية في المرحلة الأولية يمكن أن يسمح بتلقيح أكثر من 20 في المائة من السكان المغاربة”.

وتابع تسينامدزغفريشفيلي في هذا السياق، وقال: “توجد حاجة إلى شريك محلي للترويج للقاح الروسي في السوق. الأمر الذي تولته شركة الأدوية المغربية جالينيكا، التي وقعت في دجنبر 2020 اتفاقية تعاون مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي لتزويد المغرب بلقاح سبوتنيك V”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.