مراكش..تأجيل ملف جريمة مقهى “لاكريم” بسبب غياب المتهمين

تكتب نهار 25 نوفمبر، 2020 مع 13:53 قضايا تابعونا على Scoop

ارتأت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمراكش، أمس الثلاثاء، تأجيل جلسة محاكمة المتابعين في جريمة مقهى “لاكريم” إلى غاية يوم 22 دجنبر المقبل، وذلك من أجل إحضار المتهمين من سجن الأوداية إلى المحكمة بعد غيابهم لجلستين متتاليتين، وكذا لإمهال الدفاع من أجل إبلاغ المتابعين في حالة سراح.

وسبق لمحكمة الاستئناف بمراكش أن قضت في شهر يوليوز من السنة الماضية، بالإعدام في حق شخصين يحملان الجنسية الهولندية، يعتبران المتهمين الرئيسيين لارتكاب جريمة إطلاق النار على الشاب المغربي، ضمن عملية كانت تستهدف مالك مقهى “لاكريم”.

كما أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بالمحكمة ذاتها، حكما بالسجن 15 سنة في حق مالك المقهى البالغ من العمر 49 سنة، وفي 8 سنوات في حق ابن عمه، إضافة إلى السجن 20 سنة لمتهمين آخرين، وشهرين موقوفة التنفيذ في حق ثلاثة متابعين.

 يشار إلى أن الهولنديين المحكومين بالإعدام، اعترفا لرئيس مكتب التحقيقات عبد الحق الخيام شخصيا، وللمحققين بالأفعال المنسوبة إليهما، وأرشداهم إلى هوية صاحب المهمة وهو أحد أباطرة الكوكايين، الذي يقضي حاليا عقوبة حبسية مدتها 12 سنة في قضية ترويج المخدرات.

 وتعود وقائع هذه الجريمة إلى يوم 2 نونبر 2017، حينما قام شخصان ملثمان يمتطيان دراجة نارية من الحجم الكبير بإطلاق النار في اتجاه المقهى المذكور، ما أسفر عن مقتل شاب وإصابة فتاة وشخص آخر.