- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

اعتقال جزائريين فإسبانيا تينتميو لمنظمة إجرامية تتاجر بالبشر

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية أمس الأربعاء أنها ألقت القبض على شخصين جزائريين ينتميان إلى منظمة إجرامية تنشط في الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين غير الشرعيين من الجزائر نحو السواحل الإسبانية.

وأكدت الشرطة الوطنية الإسبانية في بيان لها أن مصالح الأمن قامت بتفكيك ” واحدة من أكثر المنظمات نشاطا في تهريب المهاجرين السريين انطلاقا من شمال الجزائر في اتجاه جزر البليار والتي أضحت الآن طريقا جديدا للهجرة غير الشرعية ” .

وأوضح نفس المصدر أن الشخصين المعتقلين ( 28 و 32 سنة ) متهمان ب “ارتكاب جرائم المساعدة على الهجرة غير الشرعية والانتماء إلى منظمة إجرامية والعنف والتهديد “.

- Advertisement -

وأضاف أن الشخصين المعتقلين متهمان بنقل بطريقة غير قانونية ل 11 مهاجرا سريا على متن قارب مطاطي انطلاقا من الجزائر تم اعتراضه يوم 28 أكتوبر الماضي على سواحل جزيرة ( فورمينتيرا ) في جزر البليار .

وأشار المصدر إلى أن التحقيقات كشفت أن طريقة عمل هذه المجموعة كانت تتمثل في تحديد وانتقاء الأشخاص من شمال الجزائر وهي المنطقة الأقرب إلى ساحل البليار الذين يرغبون في الهجرة السرية باتجاه أوروبا مقابل مبلغ مالي يتراوح بين 600 و 1000 أورو للفرد مضيفا أن التحقيقات حول هذه القضية لا تزال متواصلة لتحديد كافة الأطراف المتورطة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.