- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

الخط الجديد ديال طرامواي الرباط – سلا غيبدا قريبا

شارفت أشغال توسيع خط الطرامواي رقم 2 على نهايتها وبنسبة كبيرة، وسيُمكن هذا التوسيع من نقل 40،000 راكب إضافي يومياً، ما سيسمح باستهداف ساكنة إضافية تقارب 150،000 مسافر في اليوم.

ومن جهة مدينة سلا، سيتم توسيع الخط على طول4.6 كلم تتضمن ثماني محطات. وسيعمل على ربط المحطة الاخيرة الحالية لشارع الحسن الثاني والمستشفى الجديد لسلا مرورا بشارع زربية، حيث سيستفيد منه كل من أحياء مولاي إسماعيل والقرية.

ويشمل برنامج توسيع شبكة الطرامواي تمديد خط الطرامواي بمدينة الرباط على طول 2.4 كلم تتضمن أربع محطات، وسيوفر خدمة لمنطقة يعقوب المنصور. وهذا التوسيع سيربط المحطة الاخيرة الحالية لمستشفى مولاي يوسف (العكاري) وشارع الكفاح مرورا بشارع السلام .

- Advertisement -

كما شمل التخطيط الجديد تشييد صرح معماري مخصص لخط الطرام، يدخل ضمن التركيبة الحضرية، ويتعلق الأمر بقنطرة فوق شارع عين حوالة، يصل طولها 360 متر وعرضها10.8 متر وارتفاعها5.6 متر .

وفي إطار هذا التوسيع، سيتم تعزيز أسطول العربات ب 22 ناقلة اضافية بطول 32.5 متراً، وجميعها مائة في المائة مكيفة ومتاحة للأشخاص ذوي الحركة المحدودة، من أجل ضمان نفس نوعية الخدمة بالنسبة للمستعملين الحاليين والمستقبليين. وفق ما أوردته صفحة “سلا مدينتي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.