- Advertisement -

مكناس..تأجيل محاكمة “اليوتوبر” يوسف الزروالي

قررت ابتدائية مكناس، أمس الثلاثاء، من جديد تأخير الشروع في محاكمة “اليوتوبر” يوسف الزروالي المتابع في حالة اعتقال من أجل “النصب والاحتيال والتهديد وخيانة الأمانة وتوزيع ادعاءات كاذبة قصد المساس بحياة الأشخاص والتشهير والسب والقذف”، فيما تتابع والدته في حالة سراح بوضعها تحت المراقبة القضائية من أجل”المشاركة في النصب والاحتيال”.

وحددت الهيئة القضائية تاريخ فاتح دجنبر المقبل، للشروع في المحاكمة، بعد إعادة استدعاء المصرحين المتغيبين، فيما أجلت البت في ملتمس دفاع المتهم المطالب بإحضار المصرحة بتسليمها للمتهم يوسف الزروالي مبلغ 200 ألف درهم كشاهد، وحددت لذلك تاريخ 17 نونبر الجاري .

كما قررت الهيئة القضائية تنظيم الجلسة المقبلة للمحاكمة عن بعد بالنسبة للمتهم الرئيسي يوسف الزروالي والمتهم الثاني، وحضوريا بالنسبة لوالدة المتهم الرئيسي والمتهم المتابع في حالة سراح مؤقت .

- Advertisement -

يشار إلى أن قبول قاضي التحقيق ملتمس دفاع الضحايا بالاستماع إلى إفادة المصرحة  كان قد أثار استغراب دفاع المتهم .

اضطرار الهيئة القضائية لإجراء المحاكمة عن بعد ليس بسبب ظروف الجائحة، بل لعدم انضباط المتهم يوسف الزروالي خلال تناول دفاعه ودفاع المصرحة الكلمة دون استئذان رئاسة الهيئة، التي نبهته غيرما مرة لالتزام الصمت لكون الجلسة غير مخصصة لاستنطاقه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.