مباراة خريبكة والوداد.. شدو 20 شخص دارو الشغب

تكتب نهار 13 ديسمبر، 2019 مع 13:21 رياضة تابعونا على Scoop

بلغ عدد الموقوفين، الذين وُضعوا رهن تدابير الحراسة النظرية عقب احداث الشغب التي اندلعت بعد مباراة اولمبيك خريبكة والوداد البيضاوي، حوالي 20 شخصا في انتظار تقديمهم على أنظار الوكيل العام بالمحكمة الابتدائية بخريبكة .

وأضافت مصادر مطلعة، حسب موقع احداث انفو الذي أورد الخبر اليوم، أن الموقوفين ينتمون إلى جمهور الفرقين الكُرويّيْن، فيما تختلف أسباب توقيفهم بين “محاولة دخول الملعب بتذاكر مزورة”، و”اقتحام رقعة الملعب” بُعيد تسجيل الهدف الثالث في مرمى فريق أولمبيك خريبكة، و”إلحاق خسائر في الممتلكات الخاصة والعامة” بعد خروج الجماهير من ملعب الفوسفاط.

وبخصوص الخسائر التي خلفتها أحداث الشغب مباشرة بعد خروج الجماهير من ملعب مركب الفوسفاط، أشارت ذات المصادر أن حوالي 20 مَركبة تعرّضت لخسائر مادية متفاوتة الدرجة، تشمل سيارات خاصة لمواطنين وسيارات القوات العمومية، وذلك خلال إقدام مجموعة من الشبّان والقاصرين على رشق السيارات بالحجارة خلال مرورهم بالأزقة والشوارع الرابطة بين ملعب الفوسفاط ووسط مدينة خريبكة.

كما تعرّضت حافلتان للنقل الحضري للرشق بالحجارة على مستوى شارع مولاي يوسف وسط مدينة خريبكة، دون احتساب عدد المواطنين الذين تعرّضت سياراتهم للتخريب ولم يسجلوا شكايات في الموضوع.

يذكر أن المباراة التي جرت عشية أمس بملعب الفوسفاط بين أولمبيك خريبكة والوداد الرياضي البيضاوي، برسم الدورة السادسة من بطولة اتصالات المغرب للمحترفين، عرفت غضبا جماهيريا في صفوف مشجعي الفريق المحلي، خاصة بعدما استقبل أصحاب الأرض 3 أهداف خلال 15 دقيقة الأولى من المباراة، مما دفع بعض الأنصار إلى اقتحام الملعب .