- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

اعتقال عنصر مهم فشبكة للهجرة السرية فسلا

تمكنت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة سلا، مساء أمس الثلاثاء، من إجهاض عملية للهجرة غير المشروعة، وتوقيف شخص يبلغ من العمر 35 سنة، يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء، أنه جرى توقيف المشتبه فيه خلال عملية أمنية بحي “شماعو” بمدينة سلا، وهو في حالة تلبس بالتحضير لتنظيم عملية للهجرة السرية عبر المسالك البحرية، حيث تم ضبطه يأوي 14 مواطنا مغربيا من المرشحين للهجرة غير المشروعة بمنزل بنفس الحي في أفق الاستعداد لتهجيرهم عبر قارب تقليدي.

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة بمنطقة “قصبة كناوة” الشاطئية أسفرت عن حجز قارب تقليدي وعلى متنه 11 برميلا يحتوي على 300 لتر من البنزين ومعدات للإنقاذ والملاحة البحرية، يشتبه في تحضيرها لنقل هذه المجموعة من المرشحين لعملية الهجرة السرية.

- Advertisement -

وقد تم، حسب البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث المنجز تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية، بينما تم إخضاع المرشحين للهجرة السرية لإجراءات البحث التمهيدي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.