- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

تويتر تيحذر من تغريدة ديال ترامب بسبب مضمونها المُضلِّل

أعلنت شركة “تويتر”، أمس الأحد، أنها وضعت علامة تحذير على تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب زعم فيها أنه بات محصنا ضد فيروس كورونا، موضحة أن السبب في ذلك هو انتهاك التغريدة لقواعد الشركة الخاصة بنشر معلومات مضللة عن الفيروس.

وفي تغريدته، قال ترامب: “موافقة تامة وكاملة من أطباء البيت الأبيض أمس. تعني أنه لا يمكن أن التقط العدوى (لدي مناعة)، ولا يمكن أن أنقلها. معرفة ذلك أمر جميل للغاية”.

ومع العلامة المميزة للتغريدة، أرفقت تويتر ما يفيد بإخلاء مسؤولية الشركة مما ورد فيها.

- Advertisement -

وجاء في إخلاء المسؤولية “هذه التغريدة تنتهك قواعد “تويتر” الخاصة بنشر معلومات مضللة وربما ضارة عن مرض كوفيد-19″.

وقالت متحدثة باسم تويتر لرويترز إن التغريدة تقدم “مزاعم صحية مضللة” عن كوفيد-19 وإن التجاوب معها سيكون “محدودا للغاية” كما هو الحال مع مثل هذه التغريدات.

ورغم ذلك، لم يججب “تويتر” تغريدة الرئيس الأمريكي، ورأى أنه قد يكون من مصلحة الجمهور أن تظل متاحة للجميع، وكذلك لارتباطها بالمحادثات العامة الجارية، ولكن لن يتمكن الأشخاص من إعادة التغريد مع التعليق، أو إبداء الإعجاب بها أو الرد عليها أو إعادة تغريدها.

وكان الرئيس الأمريكي قال في وقت سابق الأحد إن الأطباء خلصوا إلى أنه لم يعد مصابا بمرض كوفيد-19 ولا يشكل خطرا في نقل العدوى لآخرين وذلك مع عودته للتجمعات الكبيرة في الأسابيع الأخيرة لحملة الانتخابات الرئاسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.