- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

أساتذة معهد تكوين أطر الشباب والرياضة يقاطعون الامتحانات والمباريات

أعلن أساتذة النقابة الوطنية للتعليم العالي مقاطعتهم الجماعية لامتحانات ومباريات المعهد الملكي لتكوين أطر وزارة الثقافة والشباب والرياضة ــ قطاع الشباب والرياضة ــ، وذلك احتجاجا على طريقة تسيير المدير بالنيابة المنتهية ولايته خلال شهر مارس الماضي، والاستمرار في تهميش الهياكل التنظيمية والبيداغوجية والإدارية وضرب قرارات مجلس المعهد باعتباره أعلى هيئة تقريرية للمؤسسة .

واعتبر أساتذة التعليم العالي بالمعهد إعلان إدارة المعهد عن جدول امتحان الدورة الربيعية للموسم الجامعي 2019/2020، وامتحان الولوج لأسلاك التكوين للموسم الجامعي المقبل قرار غير قانوني ويعد خرق سافر للنصوص القانونية والتنظيمية وفق ما تقتضيه دفتر الضوابط البيداغوجية الوطنية لأسلاك الإجازة والماستر وكذا القانون رقم 00ــ01 المتعلق بتنظيم التعليم العالي..

وأكد أساتذة التعليم العالي بمعهد تكوين الأطر، حسب موقع الاحداث انفو الذي اورد الخبر اليوم الاثنين، على تشبثهم بالدكتور “أمين العرفاوي مديرا مساعدا مكلفا بالشؤون البيداغوجية، اعتبارا لكفائته العلمية والمهنية التي أبان عنها منذ تعيينه في المنصب، وتدبير الناجح للعملية البيداغوجية بالمعهد خلال فترة الحجر الصحي “.

- Advertisement -

ودعا أساتذة التعليم العالي بالمعهد الملكي لتكوين الأطر، في عريضة موجهة إلى رئيس الحكومة ووزير الثقافة والشباب والرياضة، بتسريع عملية تعيين مدير المعهد بالنيابة من الأطر المؤهلة عمليا وقانونيا بالمعهد في انتظار الإعلان عن مباراة تعيين مدير المعهد وفق النصوص القانونية المعمول بها وبكل نزاهة وشفافية.

كما دخل المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي على الخط في قضية المعهد الملكي لتكوين الأطر، داعيا الوزير الوصي على المعهد بضرورة تطبيق القانون لمعالجة الوضعية الكارثية التي يعيشها المعهد مما ينذر بسنة بيضاء وحرمان الطلبة من حقهم في إجراء الامتحانات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.