- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

مسلسل إغلاق المدارس بسبب كورونا بدا

قررت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني بإقليم تاوريرت، إغلاق مدرستين للتعليم الإبتدائي، وذلك بعد إصابة أستاذين بفيروس كورونا المستجد.

وحسب بلاغ للمديرية الإقليمية بتاوريرت، فإن الأمر يتعلق بمدرسة طريق جرادة ببلدية العيون سيدي ملوك، ومجموعة مدارس إضرضار بالجماعة القروية سيدي لحسن؛ حيث تقرر على سبيل الاحتياط اعتماد نمط التعليم عن بعد بكل من مدرسة طريق جرادة ، والوحدتان: المركزية و لكريمة التابعتان لمجموعة مدارس إضرضار ابتداء من يوم الإثنين 14 شتنبر 2020؛ وذلك إلى حين صدور بلاغ جديد يعلن عن تاريخ استئناف نمط التعليم المعتمد بهذه المؤسسات خلال الفترة السابقة.

وأضاف بلاغ المديرية، أن المؤسسات المعنية ستظل مفتوحة يوميا من أجل إنجاز حصص التعليم عن بعد. ويأتي هذا القرار الذي تم اتخاذه بتنسيق مع السلطات الترابية والصحية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، وجمعية الآباء بالمؤسستين، كتدبير احتياطي إلى حين خروج نتائج التحاليل المخبرية التي أخذت لمخالطي الأستاذين المصابين.

- Advertisement -

ويأتي هذا المستجد بعد أسبوع فقط من بداية الدخول المدرسي الذي انطلق في 7 شتنبر، رغم تفشي فيروس كورونا في جل المدن والقرى بالمغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.