فلوس “المبادرة الوطنية للتنمية البشرية” تحولات للحسابات البنكية لأعضاء من “البيجيدي”

تكتب نهار 10 سبتمبر، 2020 مع 13:06 مجتمع تابعونا على Scoop

ندد منتخبون باستعمال مقربين من حزب العدالة والتنمية جمعيات للظفر بمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وتحويلها إلى استثمارات مدرة للأرباح، كما هو الحال بالنسبة لمشروع تجمع لملاعب القرب بعين الشق حصلت جمعية بفضله على تمويل عمومي قبل أن تفوت جزءا منه إلى الخواص.

وأشعلت أزمة كورونا فتيل صراع بين الأطراف المستفيدة، تضيف جريدة الصباح التي أوردت الخبر في عددها اليوم، بعد ظهور وثائق تكشف تحويل مشروع منجز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية إلى منشأة خاصة.

ويتعلق الأمر، وفق ذات المصدر، بملاعب قرب تدر الملايين على المتحكمين فيها، وتعطى فيها الأولوية لزبناء قادرين على الأداء، مع أنها أنجزت أول مرة لفك حصار العزلة والتهميش عن سكان أحياء الضواحي، وتيسير الولوج إلى المرافق الاجتماعية للفئات المعوزة.

وتكشف وثيقة التزام بين جمعية الشباب الرياضي لسيدي معروف بتراب جماعة عين الشق، ممثلة في شخص رئيسها، ومستثمر، مساهمة جديدة في المشروع بـ 350 مليون، مقابل تحويلات بنكية على دفعات، طيلة 10 سنوات، بذريعة تمويل مشروع منجز بمقتضى اتفاقية الشراكة رقم 20.13 الموقعة من قبل عامل عمالة عين الشق بصفته رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ورئيس جماعة بصفته رئيس اللجنة المحلية، والرامية إلى إنجاز ملاعب لكرة القدم الخماسية ومرافقها الضرورية.