مكناس.. البوليس شدو عصابة تتخبي الحشيش فالمعلبات

تكتب نهار 7 ديسمبر، 2019 مع 12:51 قضايا تابعونا على Scoop

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، زوال أمس الجمعة، ثلاثة أشخاص يبلغون من العمر 32 و43 و56 سنة، أحدهم من ذوي السوابق القضائية العديدة في ترويج المخدرات والسرقة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وذكرت مصادر عليمة، حسب موقع لو360 الذي أورد الخبر، أن إجراءات التنقيط بقواعد بيانات الأشخاص المبحوث عنهم، أوضحت أن المشتبه فيه الرئيسي يشكل موضوع مذكرتين للبحث على الصعيد الوطني صادرتين على التوالي عن الشرطة القضائية بطنجة والدار البيضاء في قضايا تتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات.

ومكنت عمليات التفتيش المنجزة داخل شقة المشتبه فيه الرئيسي، حسب ذات المصادر،  من حجز 75 كيلوغراما من مخدر الشيرا ملفوفة بعناية داخل مجموعة من المصبرات الخاصة بالمواد الغذائية، علاوة على مبالغ مالية مهمة يشتبه في كونها من متحصلات ترويج المخدرات.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتوقيف كل المساهمين والمشاركين المتورطين فيها.