- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

وزير الصحة تيستدعي النقابات للحوار

سارع وزير الصحة خالد ايت الطالب إلى استدعاء نقابات القطاع لفتح حوار جاد بعد قرار الوزارة القاضي بمنع وتعليق عطل نساء ورجال الصحة، بداعي ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد، واستدعاء الموجودين في حالة عطل قصد الالتحاق في ظرف 48 ساعة بمقرات عملهم.

وفي هذا الصدد، كشف، مصدر من داخل نقابة (إ م ش)، أن وزير الصحة دعا الجامعة الوطنية للصحة إلى الحوار مساء اليوم الأربعاء، مضيفا أن النقابة متشبثة بمطالبها الرئيسية، منها عدم تعليق منح الرخص السنوية للعاملين في قطاع الصحة، إضافة إلى الإفراج عن الدعم، الذي خصصته الدولة للمتضررين من وباء كورونا، وذلك لفائدة العاملين في قطاع الصحة، لأن موظفي الصحة لم يستفيدوا منه، مع المطالبة بوسائل حماية الأطر الصحية من فيروس كورونا.

ونظمت أمس الأطر الصحية في مختلف المستشفيات وقفات احتجاجية، دعت إليها الجامعة الوطنية للصحة، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، مرددين شعارات تندد بقرار وزير الصحة القاضي بتعليق المنح السنوية.

- Advertisement -

وكانت وزارة الصحة قد قررت تعليق منح الرخص السنوية للعاملين في الإدارات، والمؤسسات التابعة لها في مختلف الإدارات، والمراكز الاستشفائية في المملكة.

وجاء ذلك في مراسلة، وجهها وزير الصحة، خالد آيت الطالب إلى مختلف المديرين المركزيين، والجهويين، ومختلف المصالح الصحية، نبه فيها إلى أنه اتخذ القرار، نظرا إلى التطور، الذي تعرفه الوضعية الوبائية في المملكة، وبهدف ضمان استمرارية أداء المنظومة الصحية لواجباتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.