بعد فضيحة الضمان الاجتماعي.. أمكراز شرا فيلا فهرهورة عن طريق “دارت”

تكتب نهار 3 أغسطس، 2020 مع 16:32 مجتمع تابعونا على Scoop

كشفت مصادر صحفية، اليوم الاثنين، أن وزير التشغيل محمد امكراز اقتنى فيلا فاخرة بالهرهورة، وذلك بعد تهربه زهاء 10 سنوات من أداء حقوق مستخدميه في الضمان الاجتماعي قبل أن يسارع الى ذلك بعد تفجير فضيحة مستخدمة مصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان.

ويرجح ان يكون الوزير، حسب موقع الزنقة20 الذي أورد الخبر استنادا إلى مصادر موثوقة، قد إقتنى الفيلا الفاخرة نقداً، بدون أي قرض بنكي، من رجل أعمال كان ينتمي لحزب العدالة والتنمية ومقرب من عبد الاله بنكيران، خاصة وأن أشغال تجهيزها تمت في ظرف قياسي.

ذات المصادر، أكدت أن طريقة شراء أمكراز للفيلا الفخمة تمت عن طريق “دارت”، التي يتعامل بها إخوان العثماني لشراء الفيلات للتهرب من أداء مستحقات الدولة كاملة وعدم مرور هذه الأموال عبر المسارات القانونية لها، ما قد يكشف عن مشاكل للوزير الاسلامي مع ادارة الضرائب.

وأوضحت ذات المصادر أن فيلا أمكراز، المقيم أصلا بأكادير، توجد بالقرب فيلا الكاتبة العامة لوزارة الشباب والرياضة وينتظر أن يتسلم الوزير مفاتيح فيلته القريبة من “واد إيكم” خلال الاسابيع المقبلة حيث انتهت الاشغال بها، بعدما كلّف شركات مختلفة بتجهيزها بأرقى التجهيزات.

وتعليقا على هذا الخبر، قالت المصادر نفسها أن أموال الاستوزار وامتيازات الوزارة بدأت تظهر على الوزير الاعجوبة محمد أمكراز.