- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

خطاب العرش شدد على ضرورة استخلاص الدروس من الأزمة الصحية للاستفادة منها فالمستقبل

اعتبرت أستاذة العلاقات الدولية ، والقانون الدولي، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق (جامعة الحسن الثاني الدار البيضاء) السيدة حسنة كجي، أن الخطاب، الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الأمة، مساء أمس الأربعاء ، بمناسبة الذكرى ال21 لعيد العرش المجيد، شدد على ضرورة استخلاص الدروس والعبر من الأزمة الصحية الحالية . وأوضحت هذه الجامعية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن الخطاب لم يركز فقط على الجوانب السلبية لهذه الجائحة، بل أكد على ضرورة استخلاص الدروس والعبر من هذه الأزمة الصحية التي اجتاحت العالم برمته، وذلك من أجل الاستفادة منها في المستقبل، لافتة في هذا السياق إلى أن جلالة الملك دعا إلى إعادة ترتيب الأولويات .

وفي سياق متصل أبرزت الأستاذة كجي ، أن خطاب العرش أكد كذلك على أن صحة المواطن المغربي تعد رهانا اساسيا في ظل الأزمة الصحية التي ألمت بالمغرب ، على غرار باقي بلدان العالم.

وتابعت أن مضامين هذا الخطاب تبرز الأهمية التي يوليها جلالة الملك لرعاياه رغم صعوبة المرحلة، والتداعيات الاجتماعية والاقتصادية لهذه الأزمة التي تشهدها مختلف بلدان العالم برمته ومن بينها المغرب .

- Advertisement -

وحسب هذه الجامعية، فإن هذا الخطاب أشاد كذلك بالروح التضامنية الجماعية التي عبر عنها المواطن المغربي، والتي ميزت فترة التعاطي مع وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ، وذلك من خلال مجموعة من المبادرات التي قام بها المواطن المغربي سواء بمساهمته في الصندوق الخاص بتدبير الجائحة وتداعياتها، أو عبر مجموعة من الأعمال الإنسانية والاجتماعية التي شهدتها مختلف مدن وقرى المملكة .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.