الغنوش تاني بغا يرجع للحكومة في تونس

تكتب نهار 12 يوليو، 2020 مع 23:20 دولي تابعونا على Scoop

 

 

قرر مجلس شورى الحركة المنعقد،اليوم الأحد ،في دورته 41 بمقره المركزي بالعاصمة تكليف رئيس الحركة راشد الغنوشي “باجراء المفاوضات والمشاورات الضرورية مع رئيس الجمهورية والأحزاب والقوى السياسية و الاجتماعية من اجل البحث عن تشكيل حكومي جديد”،

 

وقال الناطق الرسمي باسم حركة النهضة،عماد الخميري، ان التشكيل الحكومي الجديد من شأنه “إنهاء الأزمة السياسية الحالية في البلاد والتي زادتها حدة الأوضاع الاقتصادية و الاجتماعية الناجمة عن جائحة كورنا و مسالة شبهة تضارب المصالح المتعلقة برئيس الحكومة الحالي ،إلياس الفخفاخ.

ولاحظ الخميري ان الغنوشي هو المكلف باجراء هذه المشاورات معتبرا ان “البحث عن تشكيل حكومي جديد هو الموقف الجديد للنهضة تجاه تلك التداعيات التي تمر بها البلاد معتبرا ان “الوضع العام في تونس عموما لم يعد يحتمل الابطاء” ،حسب تعبيره.

من جهة أخرى قال الخميري ان اجتماع مجلس شورى الحركة جاء بناء على مطلب من المكتب التنفيذي “لمراجعة موقف الحركة من الحكومة و من الائتلاف الحكومي المكون لها .

ومن المنتظر أن تعقد حركة النهضة ندوة صحفية غدا الاثنين 13 يوليوز، للإعلان عن موقفها النهائي من حكومة الفخفاخ بدعوته رسميا إلى الاستقالة أو إعلان التوجه نحو سحب الثقة منه أو سحب وزرائها من الحكومة.