- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

الشيخ مختار مباكي.. المساعدات الطبية المغربية للسينغال التفاتة ملكية “سخية “

أكد الشيخ مختار مباكي، عضو مكتب فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة بالسنغال، أن المساعدة الطبية المغربية التي تم ارسالها إلى السنغال تشكل التفاتة ملكية “سخية ” تجسد قيم التضامن والتعاون التي يدعو إليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقال مباكي في تصريح للقناة التلفزية “أصفياهي ” التابعة للطريقة التيجانية بالسنغال ، ” لا يسعنا إلا أن نشيد بهذه الالتفاتة الملكية السخية المفعمة بقيم التضامن والتعاون التي يدعو إليها صاحب الجلالة “.

وأضاف أن هذه المبادرة التضامنية “ستخط بحروف من ذهب ” في سجل التاريخ ، متوجها بالدعاء إلى الله عز وجل بأن يعين صاحب الجلالة على مواصلة ما يقوم به من أعمال تضامنية اتجاه الشعوب الإفريقية.

- Advertisement -

وأشادت شخصيات دينية سنغالية ، أمس الأحد بالمبادرة الملكية المتعلقة بتقديم مساعدات طبية للعديد من البلدان الإفريقية ، من بينها السنغال ، لمواجهة فيروس “كورونا ” المستجد ( كوفيد -19).

ووصلت المساعدة الطبية المغربية الموجهة للسنغال أمس إلى مطار دكار بليز- ديان الدولي، في إطار مساعدات تم تقديمها بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، للعديد من البلدان الإفريقية الشقيقة من أجل مواكبتها في جهودها لمحاربة فيروس ” كورونا “.

ويتكون هذا الدعم، الذي يأتي في إطار التضامن الفاعل للمملكة مع دول إفريقية شقيقة بصفة عامة، والسنغال بصفة خاصة، والتي تربطها مع المغرب علاقات عريقة ومتميزة، من تجهيزات ومنتوجات للوقاية والحماية، وكذا كمية من الأدوية.

ويتعلق الأمر بكمية مهمة من الكمامات، والأقنعة الواقية، وأغطية الرأس، وسترات طبية، ومطهرات كحولية، وكمية من دواء الكلوروكين والأزيتروميسين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.