ها كيفاش تعلمي متغضبيش من راجلك

لا تخلو أي علاقة زوجية من الخلافات، ولكن ما يجب العمل عليه هو ضبط الغضب منعاً من تأجيج المشاعر السلبية بين الزوجين.

ولذلك، يجب الإتباع النصائح التالية:

1-  التنفس العميق

عند الغضب، يشعر الإنسان بأنه سينفجر، الأمر الذي يؤدي إلى التلفظ بعبارات جارحة. ولذلك، يجب على كل شخص أخذ نفس عميق، ومتابعة النقاش بطريقة هادئة بعيدة عن الإنفعال.

2- تجنب مناقشة الأشياء المستفزة

من المهم مناقشة أي مواضيع ذات طابع مستفز للمشاعر أثناء الشجار، لأنها قد تزيد من وطأة التوتر بين الشريكين.

3- التنفيس عن العواطف

يكون ذلك من خلال التحدث عن مشكلتك مع الشريك أمام الأصدقاء أو الأقارب، أو اللجوء إلى معالج مختص إن اقتضت الضرورة، فهذا سيجنبك مواجهة قد تكون محتدمة مع شريك حياتك.

4- فكر ملياً

يجب الإلتفات إلى التداعيات التي قد تؤدي إليها أي ردة فعل عنيفة، وما إذا كانت ستؤذي الشريك أم لا.

5- عانق الشريك

يقول الخبراء بأن العناق يفرز هرمونات سعيدة في الجسم، ويساعد على تهدئة الأعصاب، لذا إن شعرت بأنك ستنفجر غضباً، بادر بمعانقة الشريك حتى ولو كان على خطأ، لأنك ستتمكن عندها من مناقشة أي مشكلة بأعصاب هادئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.