إصابة الأمين العام لـ”حزب بوتفليقة” بكورونا

تكتب نهار 1 يونيو، 2020 مع 18:56 المغرب الكبير تابعونا على Scoop

قالت تقارير إعلامية جزائرية إن الأمين العام الجديد لحزب جبهة التحرير الوطني في الجزائر أبو الفضل بعجي أصيب بفيروس كورونا، ويخضع حاليا للحجر الصحي في بيته.

وذكرت صحيفة “الحياة”، وهي جريدة خاصة، أن الأمين العام الجديد لحزب السلطة، الذي انتخب السبت الماضي خلال اجتماع مثير للجدل للجنة المركزية، والذي لوحظ أن منظميها لم يحترموا قواعد التباعد الاجتماعي وشروط الوقاية، فمعظم الذين ظهروا في الصور لم يكونوا يرتدون الكمامات، وكانوا ملتصقين ببعضهم البعض، كما أن بعجي نفسه كان يتبادل العناق بعد انتخابه أمينًا عاما جديدا وسجد مقبلا الأرض.

ويجهل ما إذا كان لإصابة بعجي علاقة بالاجتماع الذي لم يكن قد مر عليه سوى يومين، أم أنه أصيب بالفيروس قبل ذلك.

وكان حزب السطة الأول، وحزب الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة، قد انتخب مؤخرا محمد جميعي، أمينا عاما جديدا للحزب، وقد اثير جدل خلال المؤتمر حول منع القيادي في الحزب جمال بن جمودة، الذي كان يريد الترشح، من دخول قاعة الاجتماع بدعوى ارتفاع حرارته والاشتباه بإصابته بفيروس كورونا، مما فجر تعليقات أن الرجل كان على اتصال بالمشاركين وأنه إذا كان مشتبها به فكان يجب حجر الجميع.

واعتبر المعني ما تعرض له مؤامرة، ووصف البعض ما حدث بـ”الانقلاب الكوروني”، على اعتبار أن الحزب معروف بالانقلابات، وأشهرها ما وصف في التسعينات بـ”الانقلاب العلمي”، الذي أطاح بأمينه العام الراحل عبد الحميد مهري، الذي حاول تحقيق الاستقلالية للحزب، وكان ضد انقلاب 1992.