اليوبي: كاين استقرار في عدد حالات الوفيات بفيروس كورونا

تكتب نهار 18 مايو، 2020 مع 23:43 صحة تابعونا على Scoop

في ما يلي النقاط الرئيسية في تصريح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي بعد زوال اليوم الإثنين:

– تسجيل 82 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 6952 حالة.

– تم اكتشاف 71 حالة من أصل 82 حالة إصابة مؤكدة جديدة من خلال عملية الكشف المخبري لدى المخالطين، بنسبة تعادل 87 في المائة من إجمالي الحالات الجديدة.

– لم تسجل أية حالة وفاة جديدة خلال الساعات ال24 الأخيرة ليستقر العدد الإجمالي في 192 وفاة، وأن نسبة الإماتة استقرت عند 2,8 في المائة.

– تماثلت 98 حالة للشفاء من مرض فيروس كورونا المستجد بالمغرب خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 3758. وهو ما جعل النسبة المئوية للشفاء تصل إلى 54.1 في المائة.

– المختبرات الوطنية استبعدت خلال ال24 ساعة الماضية ما مجموعه 5497 حالة، ليرتفع بذلك المجموع الإجمالي للحالات المستبعدة إلى 88 ألفا و584 حالة.

– الحالات الجديدة اكتشف جلها بجهة الدار البيضاء – سطات حيث مازالت البؤر المكتشفة بالجهة تفرز حالات جديدة

– لم يطرأ أي تغيير على التوزيع النسبي للحالات المسجلة حسب الجهات، ذلك أن جهة الدار البيضاء-سطات تتصدر الترتيب بحوالي 30 في المائة من مجموع الإصابات كأعلى نسبة مسجلة، تليها جهة مراكش-آسفي بما يفوق 18 في المائة من الحالات، وبعدها جهتا طنجة-تطوان- الحسيمة وفاس-مكناس بحوالي 14 في المائة لكل منهما، ثم جهة الرباط-سلا-القنيطرة، فجهة درعة-تافيلالت.

– الحالة الوبائية لهذه الأيام يطبعها تحسن المؤشرات المتعلقة بالوفيات وبحالات الشفاء، في حين ما زالت تسجل حالات إصابة مؤكدة جديدة ضمن البؤر التي تم اكتشافها.