- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

كيفاش تتعاملي مع الحمل والعزل الصحي؟

خلال فترة الحمل تتعرضين لتغيرات وضغوط نفسية كبيرة الى جانب تلك التغييرات الجسدية، ويشكل الحجر بسبب كورونا عامل ضغط أكبر يحرّك مشاعر القلق والتوتر. لذلك، عليك اتخاذ مجموعة إجراءات تخفّف من هذه الضغوط، وترفع المعنويات، وتعزّز الحالة النفسية، خاصة مع تزايد القلق خوفاً من الإصابة بالعدوى أو اية التهابات نتيجة ضعف المناعة خلال الحمل.

اولاً عليكي بعزل نفسك عن متابعة الأخبار المثيرة للتوتر، ودلّلي نفسك لتشعري بأنك جميلة ومحبوبة، ولا تهملي التمارين الرياضية وبحسب مجلة “لانسيت” الطبية، يؤدي اكتئاب الحامل إلى تزايد احتمالات إصابة الطفل بمشاكل نفسية وسلوكية لاحقاً. كما تفيد التقارير بأن الاكتئاب يصيب بدرجة ما امرأة من بين كل 5 حوامل حول العالم.

وبسبب ضغوط العزل والحجر يُنصح باتباع التوصيات التالية لتخفيف الضغوط والتوتر. دلّلي نفسك لتشعري بأنك محبوبة ومرغوبة، فاهتمي بإظهار جمالك، واتخذي إجراءات العناية ببشرتك وشعرك.

- Advertisement -

اختاري القيام بما تحبين، الأطعمة المفضلة لديك، وارتداء الملابس التي ترتاحين فيها، والاستمتاع ببرامج التلفزيون الكوميدية المفضّلة، وإجراء المحادثات مع الصديقات والمقربين.

ابعدي نفسك عن متابعة الأخبار المثيرة للقلق، مثل أخبار الوباء والكوارث، وشاهدي واستمعي لكل المواد الفنية والترفيهية التي تبهجك.

واضبي على ممارسة التمارين الرياضية وتجنّبي الأطعمة غير الصحية، والأطعمة المصنعة، والوجبات المقلية، واختاري المذاق الذي يرضيك من بين الأطعمة الصحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.