- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

نصائح للعمل بفاعلية من الدار

تسبب فيروس كورونا المستجد COVID-19 في تداعيات خطيرة وواسعة أثرت على المجتمعات في جميع أنحاء العالم، حيث فرضت العديد من الشركات الكبيرة والصغيرة سياسة العمل من المنزل لضمان سلامة موظفيها من العدوى.

ورغم أن خيار العمل من المنزل في مثل هذه الحالات الطارئة يعد حلاً آمناً لجميع العاملين بالقطاعين العام والخاص، إلا أن هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها حتى لا يؤثر العمل عن بعد على كفاءتك، يقول الدكتور أيمن الدهشان خبير التنمية الإدراية “إن واقع العمل كل يوم يكون له تأثير كبير على الإنتاجية بالنسبة للعديد من الأشخاص”.

نصائح في للعمل عن بعد

- Advertisement -

1- إنشاء جدول محدد للأطفال:

بالنسبة لكِ كأم فإن وجود جدول محدد لمواعيد دراسة الأطفال، ومواعيد الطعام، وأوقات الترفيه سيتيح لكِ تنظيم وقتك، حيث يمكنكِ إكمال الجزء الأكبر من العمل خلال ساعة غداء الأطفال، أو خلال وقت الاستراحة الذي خصصته لهم لاستخدام الأجهزة.

مثل وضع أي شيء على مكتبك يعمل كإشارة عندما لا يمكن مقاطعتك حقًا.

4- احرصي على أخذ فترات راحة:

يُشير استطلاع رأي قامت به شركة Tork إلى أن نحو 90% من الموظفين يقولون إن أخذ استراحة غداء يساعدهم على الشعور بالانتعاش والاستعداد للعودة إلى العمل بتركيز أكبر.

بعد كل ساعة من العمل بتركيز، يمكنك أخذ استراحة لمدة 10دقائق على الأقل للاستمتاع بوجبة خفيفة أو التحرك في المكان، أو للقيام بجلسة يوجا سريعة.

5- مشاركة المهام مع الشريك:

إذا كنت تعملين أنت وزوجك من المنزل، فيمكن أن يؤدي تبديل المهام مع شريكك إلى تسهيل العمل عن بُعد كثيرًا، حيث يسمح لكما بوقت عمل متواصل.

إذا لم يكن التناوب مع زوجك خيارًا متاحًا، فإن كامو – التي لا يستطيع زوجها العمل عن بُعد – تؤكد أن الجدول الزمني المحدد والتخطيط الإضافي سيكونان مفتاحين لزيادة إنتاجيتكِ على مدار اليوم إلى أقصى حد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.