فيسبوك .. البث المباشر غيولي بالفلوس

تكتب نهار 1 مايو، 2020 مع 08:00 تكنولوجيا تابعونا على Scoop

مع تحول المزيد من الشركات والمبدعين والفنانين إلى أدوات البث المباشر على الإنترنت في ظل تفشي الوباء كورونا، أعلن فيسبوك أنه سيضيف خيارًا للناس لتحصيل رسوم مقابل الوصول إلى الأحداث باستخدام أحداث البث المباشر على فيسبوك.

وجاء في الإعلان: “لدعم منشئي المحتوى والشركات الصغيرة ، نخطط لإضافة قدرة الصفحات على تحصيل رسوم مقابل الوصول إلى الأحداث من خلال مقاطع الفيديو المباشرة على فيسبوك، أي شيء من العروض عبر الإنترنت إلى الفصول الدراسية إلى المؤتمرات المهنية”.

تفاصيل الميزة الجديدة ضئيلة في الوقت الحالي، جاءت الأخبار ضمن إعلان فيسبوك حول ميزة Messenger Rooms الجديدة التي تشبه Zoom – ولا يوجد تاريخ محدد عندما يكون المستخدمون قادرين على فرض رسوم على الأحداث بإستثناء أنه الوعد أنه سيكون “الأسابيع المقبلة”. يشير الإعلان إلى أن الصفحات ستكون قادرة على تحصيل رسوم مقابل الأحداث ، ولكن لم يوضح فيسبوك بعد ما إذا كانت هناك أي قيود على من سيكون قادرًا على استخدام الميزة.

بالإضافة إلى ذلك ، يضيف فيسبوك خيارًا لمنشئي الأحداث لوضع علامة على أحداثهم على أنها “عبر الإنترنت فقط” ، وهو أمر منطقي حيث لا يمكن لأي شخص الذهاب إلى الأحداث الشخصية حاليًا بسبب بروتوكولات التباعد الاجتماعي المستمرة حول العالم.