كورونا.. مواكبة المجهود الوطني التضامني تحت قيادة سيدنا الله ينصرو للحد من تفشي الوباء

تكتب نهار 27 أبريل، 2020 مع 15:31 سياسة تابعونا على Scoop

في إطار مواكبة المجهود الوطني التضامني تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل الحد من تفشي فيروس كورونا وتغطية النفقات الضرورية لمواجهة آثار وتداعيات هذه الجائحة، قررت جمعية الأعمال الاجتماعية لمستخدمي الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، المساهمة بمليون درهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا.

وذكرت الجمعية في بلاغ لها، أن هذه المبادرة تهدف إلى دعم المنظومة الصحية، من أجل التصدي لهذه الجائحة ومواكبة الإجراءات التي اعتمدها المغرب، للتخفيف من آثارها السلبية على الاقتصاد الوطني وعلى الأسر ذات الدخل المحدود. كما تأتي هذه المبادرة بعد مساهمة الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي بمبلغ 10 ملايين درهم في حساب صندوق تدبير جائحة كورونا، والتزام مستخدمات ومستخدمي الصندوق بالمساهمة بأجرة ثلاثة أيام على مدى ثلاثة أشهر وفق منشور السيد رئيس الحكومة في 14 أبريل 2020.

كما تجسد هذه المبادرات، وفق المصدر نفسه، قيم التضامن والتآزر التي تشكل جوهر التغطية الصحية الأساسية ببلادنا، وأهم المبادئ التي يؤمن بها مستخدمات ومستخدمو الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، الذين حرصوا خلال هذه الفترة الاستثنائية، التي تمر بها المملكة، على ضمان استمرارية الخدمات المقدمة للمؤمنين ومنتجي العلاجات وعلى مواصلة تمويل القطاع الصحي.