ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا فالمغرب لـ 1346 حالة

تكتب نهار 9 أبريل، 2020 مع 12:51 صحة تابعونا على Scoop

 أعلنت وزارة الصحة أنه تم الى حدود الساعة العاشرة من صباح الخميس 9 أبريل،  تسجيل 71 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد ، ليرتفع العدد الإجمالي بالمملكة إلى 1346 حالة.

وأوضحت الوزارة أنه تم تسجيل 03 وفيات جديدة ليصل العدد الاجمالي للوفيات الى 96 حالة الى حدود الساعة، فيما تم تسجيل 06 حالات شفاء جديدة ليرتفع العدد الاجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء الى 103حالة.

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي ما مجموعه 4770حالة.

وكان محمد اليوبي مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة ، قد أكد في تصريح مساء الأربعاء، أن جل الحالات التي يتم تسجيلها مؤخرا تتم عبر التتبع الصحي للمخالطين وهذا ما تؤكده التحريات الوبائية التي تفيد بانتقال الفيروس من المرضى إلى مخالطيهم أو تعرضهم جميعا لنفس مصدر العدوى.

وشدد اليوبي على ضرورة احترام قواعد الوقاية الأساسية سواء خارج البيوت أو داخلها خاصة غسل اليدين بتكرار ، وكذلك احترام الاجراءات الحاجزة للفيروس التي تهم أساسا ارتداء الكمامة، إذ يزيد هذا الإجراء من عرقلة انتقال الفيروس والحد من انتشاره وليس مجرد اجراء عبثي تم اتخاده، داعيا الجميع إلى اتباع هذه القواعد واتحاذ المزيد من الحيطة والحذر الى حين أن تمر هذه الأزمة.