- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

إعتقال مولات فيديو “العقاب الإلهي” فمراكش

أفادت مصادر صحفية، اليوم السبت، أن السلطات الامنية بمراكش القت القبض مساء امس الجمعة على “يوتيوبر” صاحبة قناة “المغربية الوطنية” على موقع اليوتيوب، وذلك على خلفية وصفها إصابة نقيب هيئة المحامين بالمدينة الحمراء بفيروس كورونا بـ”العقاب الإلهي”، والقذف والسب في شخص النقيب والمحامين..

جاء ذلك، عقب رفع هيئة المحامين بمراكش، دعوى قضائية ضد صاحبة التسجيل المرئي، الذي اعتبرت فيه “ما أصاب نقيب هيئة المحامين بمراكش عقابا إلهيا”.

وطالبت الشكاية من وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، بفتح بحث قضائي مع المشتكى بها ومتابعتها وفق ما يقتضيه القانون.

- Advertisement -

وقالت المشتكى بها، التي تنحدر من إقليم الحوز، في شريطها المتداول على قناة “اليوتوب”: “الشعب المغربي قاطبة لن يسامحك على ما اقترفته في حق نقابة المحامين”.

واعتبرت “الوباء الذي أصاب النقيب جند من جنود الله، بعدما باع نفسه بثمن بخس”.

وأورد التسجيل المرئي: “ألا لعنة الله عليكم إلى يوم الدين، فالمحامون الذين يطبلون للباطل، يدافعون عن الفجور والمثلية والدعارة”.

وقالت هيئة المحامين في شكايتها إن ما جاء في شريط المشتكى بها  من كلمات لاذعة وقاسية لا يمكن استساغتها بجمله العارض فيما يلي: “بعت نفسك بثمن بخس”، و”لا يشرفنا بالمرة ان تمثل هيئة مراكش. وهيهات ان تصل إلى الأخيار”، و”ألا لعنة الله عليكم إلى يوم الدين”، و”المحامون الذين يطبلون ويزمرون بالباطل”، و”إنما يدافعون عن الفجور والمثلية والدعارة”…

وسبق للتحليلات المختبرية، أن كشفت إصابة مولاي سليمان العمراني، نقيب المحامين بمراكش، بوباء “كوفيد-19”.

نص الشكاية كما نشرها موقع برلمان.كوم الذي اورد الخبر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.