كورونا… حالات الشفاء من الفيروس غادية وتزاد

تكتب نهار 3 أبريل، 2020 مع 22:56 صحة تابعونا على Scoop

في ما يلي النقاط الرئيسية في تصريح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، السيد محمد اليوبي، اليوم الجمعة:

– تسجيل 70 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (خلال 24 ساعة)، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 761 حالة.

– تسجيل 3 وفيات جديدة ليصل العدد الاجمالي الى 47 حالة إلى حدود الساعة، وتسجيل 26 حالة شفاء جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء إلى 56 حالة.

– استبعاد 3062 حالة كان من المحتمل إصابتها.

-التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة المؤكدة: جهة الدار البيضاء سطات سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة، تليها جهة مراكش-آسفي، ثم الرباط سلا القنيطرة، وجهة فاس مكناس.

– الحالة الصحية للمصابين أثناء التكفل بهم: 85 في المائة من الحالات لم تكن لديها أعراض أثناء التكفل بها أو كانت حالتها ” بسيطة “، و 15 في المائة كانت حالتها الصحية ” متقدمة أو حرجة “.

– الحالات الوافدة أصبحت تشكل إلى حدود اليوم 25 في المائة من حالات الإصابة، في حين ارتفعت نسبة الحالات المحلية إلى 75 في المائة.

– النسبة المرتفعة من الحالات المحلية تشير إلى وجود ” انتقال للعدوى داخل التراب الوطني “، مما يبرز ضرورة الالتزام، بإحكام وبتركيز أكثر، بشروط العزل الصحي والتقيد بقواعد السلامة سواء بالنسبة للأشخاص الذين يغادرون البيوت أو حتى داخل البيوت.